الرئيسيةريادة

حمزة قطان يضيف الميدالية الثانية للأردن في دورة الألعاب الآسيوية (إندونيسيا ٢٠١٨)

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تمكن لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو ، حمزة قطان ، مساء اليوم الثلاثاء ، من نيل الميدالية البرونزية ، في دورة الألعاب الآسيوية والمقامة حالياً في إندونيسيا وتستمر حتى ٢ أيلول / سبتمبر المقبل.

وتعتبر هذه هي الميدالية الثانية للأردن في النسخة الحالية من الألعاب الآسيوية ، حيث افتتحت البطلة ، جوليانا الصادق ، لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو ، يوم أمس ، سجل الميداليات الذهبية للأردن والعرب باحتلالها المركز الأول في منافسات وزن تحت ٦٧ كغم.

وافتتح “قطان” مشواره في دورة الألعاب الآسيوية بفوزٍ مستحق على منافسه الماليزي تان ين مينغ بنتيجة ١٧-٧ ، قبل أن يتجاوز لاعب الصين تايبيه ، يانغ تسونغ ، بنتيجة ٢٤-١٢ في الدور ربع النهائي من المنافسة ليضمن فوزه بالميدالية البرونزية.

وفي الدور نصف النهائي لم يتمكن “قطان” – المصنف ٣٥ على العالم في الوزن الأولمبي – من مواصلة مشواره بخسارته أمام اللاعب الأوزبكي ، ديمتري شوكين ، المصنف السابع على العالم ، والحاصل على الميدالية البرونزية في بطولة الجائزة الكبرى هذا العام – جولة روما – والميدالية البرونزية في بطولة آسيا للعام ٢٠١٨ ، حيث انتهى اللقاء لصالح اللاعب الأوزبكي بنتيجة ٤-٥.

وعبر “قطان” عن فرحته بعد تحقيق هذه الميدالية في مشاركته الأولى بالألعاب الآسيوية قائلاً :” سعيد جداً بالبرونزية رغم أنني كنت أبحث عن إنجاز أكبر لكن بالنهاية هذه الميدالية سترفع من سقف طموحي للبطولات القادمة”.

بدوره أشاد مدرب المنتخب الوطني ، فارس العساف ، بالمستوى الذي قدمه “قطان” في منافسات وزنه مؤكداً على تقدم مستواه بشكل ملحوظ في الأشهر القليلة الماضية.

وتعد هذه هي الميدالية الـ ٣٥ للأردن في تاريخ مشاركته بالألعاب الآسيوية والميدالية رقم ٢٢ عبر التايكواندو التي حصدت للأردن ٣ ذهبيات و١١ ميدالية فضية وثمان ميداليات برونزية.

ومن جانبها ، خرجت لاعبة منتخبنا الوطني للتايكواندو ، راما أبو الرب (17 عاماً) ، من منافسات التايكواندو لوزن تحت ٥٧ كغم في دورة الألعاب الآسيوية بعد خسارتها “بالأفضلية” أمام لاعبة الصين تايبيه لين شينغ.

وقدمت أبو الرب مستوى مميز أمام المصنفة ٥٤ على العالم حيث كانت النتيجة النهائية تشير الى تقدم “أبو الرب” بنتيجة ٣-٢ إلا أن الأفضلية ذهبت في الثواني الأخيرة من النزال الى اللاعبة لين شينغ.

يذكر أن راما أبو الرب تستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب الثالثة والتي ستقام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس الشهر القادم حيث تعتبر مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية بمثابة المحطة الاستعدادية للاعبة الشابة.

وتستكمل يوم غد مشاركة منتخب التايكواندو في دورة الألعاب الآسيوية ، حيث سيخوض صالح الشرباتي ، المتوج مؤخراً بالميدالية الفضية في بطولة الجائزة الكبرى ، منافسات وزن تحت ٨٠ كغم ، حيث أوقعته القرعة في الدور ثمن النهائي في مواجهة الفائز من لقاء الياباني هيدينوري إباتا والإندونيسي أدريان.

وسيختتم البطل الأولمبي ، أحمد أبو غوش (وزن تحت ٦٨ كغم) ، مشاركة منتخبنا الوطني بآسياد إندونيسيا يوم بعد غد الخميس حيث سيواجه في الدور ثمن النهائي الفائز من نزال لاعب هونغ كونغ كي تشانغ ولاعب فيتنام فوك لي

موقع اللجنة الاولمبية الاردنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى