الرئيسيةريادة

“البرمجة للمكفوفين” مبادرة المدرسة الصيفية الجديدة في جمعية الحاسبات السعودية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اطلقت جمعية الحاسبات السعودية بفرعها النسائي، النسخة السادسة من المدرسة الصيفية، والتي تحمل عنوان “البرمجة للمكفوفين” وتهدف لتعليم الفتيات السعوديات البرمجة. وتعتبر أولى مبادرات تعليم البرمجة للمكفوفين التي أعلنت عنها الجمعية بدعم من شركة الاتصالات السعودية.

وتستضيف المبادرة جمعية المكفوفين الخيرية “كفيف”، والتي تقوم بدورها لاستضافة دورة تعليم المكفوفين تماشيًا مع رؤية 2030 التي تهدف لدعم جميع فئات الشعب السعودي وتمكينهم من تعلم المهارات الرقمية.

وتعتبر هذه المبادرة امتداد للمدرسة الصيفية التي نظمتها جمعية الحاسبات السعودية في السنوات الماضية، لكن مبادرة هذا العام جاءت بطابع مختلف بسبب طبيعة الفئة المستهدفة من الجمهور والهدف من تعليم لغات البرمجة لهم.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى