اقتصاد

أفضل الاماكن السياحية بدبي

شارك هذا الموضوع:

دبي

هاشتاق عربي

الأماكن السياحية في دبي كثيرة ومتعددة، وإذا كنت تخطط لزيارة دبي فنقدم لكم قائمة بمعالم سياحية بارزة ماعليك سوى زيارتها وهي:

  1. تقع نافورة دبي في بحيرة برج خليفة التي تبلغ مساحتها 30 فداناً وتقذف النافورة المياه إلى ارتفاع 500 قدم (150 متراً)، وتقدم نافورة دبي عروضاً يومية من الـساعة 6:00 مساء حتى الساعة 10:00ليلاً، وذلك بمعدل عرض كل نصف ساعة، و15 عرضاً خلال نهاية الأسبوع، وذلك من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 11:00 ليلاً.
  2. تلفريك حديقة خور دبي تشتهر حديقة الخور بوجود العربات المعلقة، للتمتع بمشاهدة مناظر دبي الجميلة عبر العربات حيث يقلع الزوار من محطة التلفريك في الحديقة لأخذ جولة من جسر القرهود حتى جسر آل مكتوم وتنتهي بالمحطة نفسه.
  3. الحدائق المائية تتيح لك الحدائق تجربة المنزلقات المائية، والسفن الدوارة المائية، ومغامرات النهر السريع وغيرها من الألعاب، وتتوفر في دبي ثلاث حدائق مائية “مدينة أكوافنتشر المائية، حديقة وايلد وادي المائية وحديقة آيس لاند المائية”.
  4. سكاي دبي التي يكسوها الثلج الطبيعي على مدار العام، بخمسة مسارات وحديقة جليد بمساحة 3.000 متر مربع بها كهوف جليدية، ويبلغ أطول هذه المسارات 400 متراً بانحدار يزيد على 60 متراً،كما توفر سكاي دبي خدمة اللعب مع البطاريق.
  5. دبي دولفيناريوم يعد أول حوض مائي مغلق ومكيف بالكامل في منطقة الشرق الأوسط، حيث ستفتن عند مشاهدة عرض فريد من الثدييات البحرية الأكثر شعبية في العالم (الدلافين). ستشاهد خفة حركتها وسوف تحظى بتجربة مثيرة وممتعة، بالوقوف في المياه السطحية إلى السباحة أو غوص السكوبا إلى جانب هذه الدلافين .
  6. دبي لاند دبي لاند التي تجعل من دبي تجربة غنية ومدهشة للسائح حيث أنّه يستطيع ممارسة الهوايات المختلفة، وتوفر دبي لاند ملاعب الغولف، مدينة رياضية، مساحات واسعة لرياضة ركوب الخيل والأهم توفير فرصة تجربة سباق السيارات مع أحدث المعدات وعلى مسارات سباق سيارات حقيقية تفي بكل الشروط العالمية.
  7. فندق برج العرب هو أرقى فنادق العالم من فئة 7 نجوم، ويقع هذا الفندق على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطيء البحر.
  8. تقع نافورة دبي في بحيرة برج خليفة التي تبلغ مساحتها 30 فداناً وتقذف النافورة المياه إلى ارتفاع 500 قدم (150 متراً)، وتقدم نافورة دبي عروضاً يومية من الـساعة 6:00 مساء حتى الساعة 10:00ليلاً، وذلك بمعدل عرض كل نصف ساعة، و15 عرضاً خلال نهاية الأسبوع، وذلك من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 11:00 ليلاً.
  9. داون تاون دبي هو أرقى كيلومتر مربع في العالم، والذي يضم الأطول والأكبر والأفضل، من حيث برج خليفة الاطول في العالم، دبي مول الأكبر في العالم، النافورة الراقصة والمدينة القديمة.
  10. برج خليفة يعد أعلى ناطحة سحاب في العالم بإرتفاع 828 متراً، ويضم برج خليفة فندق أرماني ذو 7 نجوم، ويضم أيضاً أعلى مطعم في العالم “أتموسفير”.
  11. يُعتبر دبي مول أكبر مجمع تجاري في العالم، فهو أحد الأماكن التي تستحق الزيارة، حيث يتسم مول دبي بالجمال التصميمي والإتساع وتتوفر فيه وسائل الترفيه والخدمات العديدة والمتنوعة. ويستطيع الزائر لـ مول دبي العالمي الإستمتاع بزيارة حوض الكائنات البحرية، وحلبة التزلج الجليدية والتي تتسع لـ 2000 زائر، أسواق المول حيث يبلغ عددها الـ 1200 سوق والتي من ضمنها أكبر سوق للحلويات في العالم.
  12. يقع متحف دبي في حصن الفهيدي ليكون معرضاً لنمط وطريقة الحياة التقليدية القديمة في إمارة دبي، حيث يستعرض المتحف محتوياته من القطع الأثرية القديمة وقطع أثرية أخرى من بلدان آسيوية وأفريقية كانت ترتبط تجارياً مع دبي، عدا عن المعروضات من الحياة اليومية لسكان دبي قبل اكتشاف النفط، ويعد من الأماكن السياحية في دبي عادة ما ينصح بها المسافرون والسياح العرب والأجانب.
  13. يمتد ممشى جميرا بيتش على طول1,7 كم بأرصفته التي تحفها المحلات والمطاعم وصالونات التجميل والفنادق والمقاهي، حيث يعد من الأماكن المفضلة لدى الزوار لكونه موقع التسوق الخارجي المفتوح الوحيد على البحر في دبي.
  14. أكواريوم دبي يُعد أكواريوم دبي الأكبر من نوعه في العالم حيث يحتوي على ٣٣.٠٠٠ حيوان بحري داخل ١٠ ملايين لتر من المياه التي تملأ الحوض، وإن كنتم من محبي عالم البحار نضمن لكم متعة لا مثيل لها.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق