الرئيسيةتطبيقات ذكية

ماسنجر كيدز يسمح للأطفال الآن بإضافة أصدقائهم مع إشراف أبوي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تعمل فيسبوك حاليًا على ميزة جديدة خاصة بتطبيقها ماسنجر كيدز “Messenger Kids” والخاص بالأطفال دون سن 13 عام، وأتت الميزة باسم “عبارات المرور” التي بدورها تسمح للأطفال بإرسال طلبات الصداقة وقبولها بمفردهم، وقبل أن يقلق أي شخص من هذه الميزة، من المهم معرفة أنه ما زال الإشراف الأبوي هنا متاح، حيث لابد من الموافقة على الاتصال.

فيما يخص الطريقة التي تعمل بها هذه الميزة، سيقوم التطبيق بإنشاء كلمة مرور عشوائية من 4 أحرف لكل طفل، يتم بعد ذلك عرض كلمة المرور هذه للطفل الآخر، والذي بدوره يقوم بإدخالها في تطبيقه الخاص، ثم يتلقى كلا الوالدين الإخطار بأن طفليهما يريد الاتصال، ويجب عليهما الموافقة عليه.

أخيرًا الهدف من هذه الميزة الجديدة هو تسهيل الاستخدام في جوهره، أي تسهيل التواصل، مع الحفاظ على عنصر الأمان، ومرة أخرى، يجب على كلا الوالدين أن يكونا على علم بالموافقة على طلبات الصداقة بين الطفلين وأن يوافق عليهما (دون أن يضطر الكبار إلى أن يكونوا أصدقاء على فيسبوك) ، ولا يزال بإمكانهم مراقبة الرسائل حسب تقديرهم.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى