الرئيسيةتطبيقات ذكية

هل يتم دمج خدمات أوبر وكريم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ترددت خلال الاسابيع القليلة الماضية أنباء عن اندماج مرتقب بين شركتي النقل الشهيرتين عبر التطبيقات الذكية (أوبر وكريم)، وهي الأنباء التي أحدثت حالة من الجدل في غالبية أسواق الشرق الأوسط، وذلك لكون عملية الاندماج المعلن عنها حتى الآن وفقًا لوكالة أنباء “بلومبرج” ستكون عملية الدمج بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبحسب ما تم تسريبه من معلومات فسوف يكون لأوبر نصيب الأسد من الشركة الجديدة، أما عن الإدارة فسوف توكل إلى مديري شركة كريم، وذلك من منطلق تفوق شركة كريم في الانتشار بخدماتها بمنطقة الشرق الأوسط عن منافستها.

وتعمل شركة كريم الإماراتية في أكثر من 70 مدينة في 10 دول تمتد من شمال إفريقيا إلى باكستان، وهي رائدة في معظم تلك الدول وأكبر سوق لها هو السعودية، وتوجد في 24 مدينة سعودية و14 مدينة مصرية و5 إماراتية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي مدن لا توجد شركة أوبر في غالبيتها.

فيما تنتشر أوبر في المدن الرئيسية فقط بمنطقة الشرق الأوسط، فعلى سبيل المثال تنتشر في مصر في القاهرة والجيزة والإسكندرية والساحل الشمالي خلال موسم الصيف ومدينة الجونة وشرم الشيخ والغردقة.

ولم تعلق الشركتان بشكل رسمي على هذه الانباء بعد.

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى