اتصالاتالرئيسية

طفل في الحادية عشر يخترق الموقع الخاص بالانتخابات الأمريكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – استطاع طفل من ولاية أوستن اختراق موقع الانتخابات الأمريكية في مؤتمر Def، وهو مؤتمر يقام بشكل سنوي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، مهتم بتجميع الهاكرز وتدارس أكبر عمليات القرصنة الالكترونية في العالم، ويقوم بعرض التحديات على المشاركين من فك الألغاز واختبار قوة أمان بعض المواقع والقدرة على اختراقها، حيث يكون المشاركين من فئات عمرية مختلفة.

وفي هذه النسخة من المؤتمر تم عرض تحدي على 47 طفلاً من المشاركين لاختراق  الموقع المسئول عن معلومات الانتخابات الأمريكية (نسخ مماثلة للموقع الأصلي)، حيث أن قضية القرصنة وتغيير نتائج الانتخابات الأمريكية أثارت الكثير من اللغط بغد فوز ترامب وتعالي الاتهامات بتدخل روسي صارخ فيها.

فما لبث إيمت (11عاماً) سوى 10 دقائق حتى اخترق موقع التصويت بالانتخابات الخاص بولاية فلوريدا (replica)، وكانت هذه فكرة منصة التواصل الآمن ويكر، حيث ركزت على هذه المواقع التي كانت محل انتقاد في العملية الانتخابية. وتم بناء النسخ المماثلة لمواقع اختبار الاختراق بواسطة فريق Wall of Sheep Village.

والجدير بالذكر أن 89% من الأطفال المشاركين في المؤتمر استطاعوا الدخول لمواقع النسخ المماثلة التي أنشأها ويكر وفريق Wall of Sheep Village، وقد قدم الطفل نصيحة للمسئولين والعاملين في حماية مثل هذه المواقع في الولايات المتحدة، أنه يجب عليكم استخدام حماية أكبر، وترقية وسائل الأمان الخاصة بكم واختبار الموقع ضد نقاط الضعف الشائعة بشكل دقيق.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى