الرئيسيةريادة

أبوغزاله” و”أروقا” تنظمان دورة تدريبية حول “ضمان الجودة في التعليم”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – عقدت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم “أروقا” وبالتعاون مع أكاديمية طلال أبوغزاله دورة تدريبية بعنوان “مقيم ضمان الجودة في التعليم”.

وأكدت المنظمة أنها ستتيح الفرصة للحاصلين على شهادة مقيم ضمان جودة التعليم على التدريب العملي بتنفيذ الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية مع فرق المنظمة.

وتناول برنامج الدورة مختلف موضوعات الجودة في التعليم وعملية التقييم ومراحلها، كما ركزت على الجانب العملي لتمكين المشاركين من امتلاك المهارات العملية اللازمة لمقيم جودة التعليم.

وتضمن البرنامج كذلك تنظيم ورش عمل تطبيقية على مهارات المقيم في التعامل مع تقرير التقييم الذاتي المدرسي، وتدريب المشاركين على تنفيذ الزيارات الميدانية والمقابلات الشخصية وكتابة التقارير، فيما تم عقد اختبار شامل للمشاركين في ختام الدورة، وتم منح المجتازين شهادات معتمدة من المنظمة.

وقال مدير المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم الأستاذ ياسر النادي أن أروقا ارتأت إلى تنظيم هذا البرنامج نظرا للحاجة الماسة في سوق العمل إلى هذه الفئة من المقيمين، لافتا إلى أنه من المهم أن يحصل العاملون في المؤسسات التعليمية الراغبة في الحصول على شهادة الجودة في التعليم على هذا البرنامج، الأمر الذي يسهل عليهم تطبيق ومتابعة معايير المنظمة.

وفي ختام البرنامج التدريبي الذي قدمه مدير المنظمة والمدربة الدكتورة فاتن سعيد، أشاد المشاركون بمستوى التدريب في الدورة وموضوعاتها بما ينعكس على مواكبتهم للتطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلمية، لبناء جيل المستقبل وفقا لأعلى المعايير، وبما يتماشى مع التطور في عالم المعرفة.

ووجه المشاركون الشكر الجزيل لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله، لسعيه إلى تحسين نوعية التعليم في الوطن العربي، من خلال رفع سوية التعليم في المؤسسات التعليمية العربية والتوعية وبناء القدرات وتقديم خدمات ضمان الجودة والاعتماد.

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم هي جمعية دولية غير ربحية تأسست في بلجيكا عام 2007 وغايتها الأساسية النهوض بمستوى جودة التعليم العالي بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص، وتعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية، يرأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، بينما رئيسها الفخري هو الأمين العام لجامعة الدول العربية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى