خاصريادة

إعادة تفعيل إتفاقية التعاون بين “أويسس 500” ونقابة المهندسين قريباً

شارك هذا الموضوع:

 هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

قال المدير التنفيذي للعمليات في صندوق ” أويسس 500″ – الشركة المتخصصة في دعم وتمويل رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- عبد المجيد شملاوي بانّ الصندوق بالتعاون مع نقابة المهندسيين الاردنيين سيعيدان قريبا تفعيل اتفاقية التعاون المشترك التي وقعت بين الطرفين في وقت سابق من العام الماضي.

واكد في حديث خاص لـ ” هاشتاق عربي ” بان الاتفاقية قائمة بين الطرفين ولكنه سيصار الى تفعيل اوجه التعاون فيها لافادة اكبر عدد من مجتمع المهندسين في الاردن وتعميق مفهوم الريادة بين اوساطهم، لا سيما وان ” اويسس 500″ بدا العام الحالي بتنظيم ورش عمل ريادية متخصصة لمسار الصناعات الابداعية الى جانب مسار تقنية المعلومات.

وقال بان الاتفاقية تهدف في الاصل الى تمكين المهندسين وبالاخص الشباب منهم من تأسيس شركات ربحية توفر فرص عمل لهم ، حيث ان من شان الاتفاقية مساعدة المهندسين على تأمين مسار وظيفي وتاسيس الاعمال الحرة.

واكد على  الفرص المتاحة امام المهندسين الاردنيين للاستفادة من الاتفاقية والى قصص النجاح التي حققتها بعض المشاريع التي حصلت على دعم من الشركة ببضعة الاف واصبح راسمالها بالملايين.

ويستثمر  صندوق ” اويسس 500″ اليوم في حوالي 115 شركة ريادية اردنية متخصصة في قطاع تقنية المعلومات والصناعات الابداعية، وقد استطاع الصندوق منذ انطلاقته في العام 2010 ان ينظم 36 ورشة عمل ريادية في تقنية المعلومات وورشة واحدة في الصناعات الابداعية.

وشركة ” اويسس 500″ هي شركة معنية بتسريع الأعمال للشركات الريادية الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي، من خلال إيجاد منصة جديدة للريادة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتم من خلالها مساعدة الرياديين الطموحين على إطلاق شركاتهم من خلال المعسكر التدريبي الذي يوفر التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة بما يشمل الأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح الهامة.

و يعمل الصندوق على توفير الاستثمار في المراحل المبكرة جدا من عمر المشروع بما يشمل التمويل النقدي من ” اويسس 500″ ، إضافة الى فترة حضانة وتسريع للشركات التي يتم الاستثمار فيها لمدة 100 يوم بما يشمل التدريب والتوجيه والمتابعة والإرشاد وتقديم الخدمات الاستشارية والنصح اضافة الى المكاتب، الانترنت، الخدمات المكتبية، وغيرها.

ويعمل الصندوق على مساعدة الشركات في الحصول على استثمارات إضافية لاحقة من خلال شبكة كبيرة منالمستثمرين المحليين والاقليميين والعالميين إضافة الى إمكانية الحصول على استثمارات إضافية من ” اويسس 500″ ، والاستثمار في الشركات القائمة الراغبة في النمو وتوسيع نطاق منتجاتها واسواقها من خلال المسار الاستثماري في الشركات القائمة التي تمرفي مرحلة النمو.

و توّج الصندوق مسيرته العام الحالي باطلاق مسار جديد للصناعات الابداعية ليتمم بها دعمه لقطاعات جديدة الى جانب قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى