اتصالاتالرئيسية

إعلان جدول أعمال منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

تعلن جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية ” انتاج” بالتعاون مع شركاءها ظهر اليوم الاربعاء تفاصيل وجدول اعمال منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لعام 2018 الذي سيقام تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين 

وسيجري الاعلان عن المنتدى – الذي ينعقد كل عامين في الاردن كحدث رئيسي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – في مؤتمر صحافي سينعقد في مجمع الملك حسين للاعمال.

وستنظم اعمال منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في يومي العاشر والحادي عشر من شهر أيلول المقبل في مجمع الملك الحسين للأعمال، حيث سيحمل المنتدى العام الحالي عنوان: ” التكنولوجيا الجديدة المبتكرة”.

وجاء اختيار هذا العنوان للمنتدى في وقت تمتلك التقنيات المبتكرة الجديدة ه “قوة ثابتة” ستؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الوطني  الى جانب تأثيرها على الثقافة المجتمعية.

و موضوع هذا العام مستوحى من الابتكار المستمر والتطور التكنولوجي، معتقدا أن تكنولوجيا المعلومات لم تعدّ مجرد “تكنولوجيا المعلومات” اعتيادية ولكن تحولت بقوة إلى المزيد والمزيد من “الابتكار”.

وسيتحدث في المؤتمر الصحفي للاعلان عن اعمال منتدى الاتصالات كل من رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج الدكتور بشار حوامدة ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة ، وزير الاستثمار مهند شحادة ، الرئيس التنفيذي لشركة اورانج الاردن تيري ماريني، الرئيس التنفيذي لشركة امنية زياد شطارة ، الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن فهد الجاسم ، الرئيس التنفيذي لمجمع الملك الحسين للاعمال سعود سرور.

ويشار الى ان منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعرض على مدى يومين قصص نجاح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويناقش أحدث الاتجاهات والفرص والتوقعات المستقبلية.

,اصبحت التكنولوجيا باجهزتها ومستجداتها وتطبيقاتها الذكية من أكثر القطاعات ارتباطا وتحفيزا على الابداع والابتكار، فالكثير من الأفكار والمشاريع والخدمات الذكية التي تقود الاقتصادات العالمية اليوم نتجت عن التكنولوجيا، فيما يواصل متخصصون ومبدعون ومطورون في جميع ارجاء العالم العمل على ابتكارات وخدمات تندرج تحت مفاهيم: “التكنولوجيا المالية”، “المدن الذكية”، “البيانات الضخمة”، “الصحة الإلكترونية”، “انترنت الأشياء”، وغيرها من المفاهيم. 

وهذه المفاهيم مهدت الطريق لابتكار المشاريع والأفكار والشركات التي يمكن ان تخدم المستخدم والمواطن في حياته اليومية العملية في المرحلة التي يمر بها العالم والاقتصاد تحت مظلة ما يسمى بالثورة الصناعية الرابعة، إذا “فالارتباط واضح واكيد بين التكنولوجيا والابداع والابتكار” على ما تؤكد جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “انتاج”.  

والتكنولوجيا هي حافز للابداع والابتكار، كما انها تتيح لنا رؤية العالم من منظور مختلف والحصول على المعلومات اللازمة أينما كنا حول العالم. ومن المؤكد أن التكنولوجيا والإبداع متلازمان ومتكاملان، مما يعزز قدرتنا على الإبداع والإنتاج.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى