الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك تتجه إلى تخصيص شريط التنقل ضمن تطبيقاتها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – صرحت شركة فيسبوك بأنها تعمل على إعادة تصميم شريط التنقل ضمن تطبيقاتها المحمولة لأنظمة أندرويد وآي أو إس، بحيث يتم عرض اختصارات لمنتجات فيسبوك التي يستخدمها المستخدم بشكل متكرر، مما يسهل الوصول إلى هذه الأدوات بسرعة، وعلى سبيل المثال فإن ميزة السوق Marketplace سوف تظهر بشكل مباشر للشخص الذي نادرًا ما يستخدم ميزة Watch ولكنه يستخدم ميزة السوق بشكل متكرر.

وتأتي هذه المعلومات طبقًا لما نشره موقع CNET، والذي يقول إنه حصل على تأكيد من فيسبوك، بحيث يوضح أن المستخدمين في الولايات المتحدة سوف يستمرون في مشاهدة الإشعارات وخلاصة الأخبار وأيقونات القوائم، والتي تترافق مع أيقونات للمنتجات التي يتم الدخول إليها بشكل متكرر، مثل المجموعات، ولن يرى جميع المستخدمين نفس العدد من الأيقونات، مع عرض ما يصل إلى ست أيقونات.

ويحصل مستخدمو أجهزة أندرويد على شريط التنقل المخصص في الجزء العلوي من الشاشة، بينما يرى مسخدمو أجهزة آي أو إس الشريط في الجزء السفلي من الشاشة، على أن تعرض فيسبوك الأيقونات المخصصة بشكل تلقائي ضمن شريط التنقل الجديد، مع الإشارة إلى أن المستخدمين قد يحصلون في وقت لاحق على إمكانية اختيار وتخصيص الأيقونات التي تظهر ضمن شريط التنقل.

وكان مستخدمو المنصة يحصلون سابقًا على نفس الأيقونات ضمن جميع البلدان، وهي خلاصة الأخبار والإشعارات والقائمة والسوق Marketplace ومركز فيسبوك للفيديو المسمى Watch، وقالت Alexa Andrzejewski مديرة المنتجات في فيسبوك: “نريد أن تكون الاختصارات المتاحة في شريط التنقل تعكس كيف يستخدم الفرد فيسبوك، ولتحقيق هذه الغاية، نحن بصدد تخصيص الاختصارات حتى يتمكن الجميع من التواصل بسهولة مع منتجاتهم الأكثر استخدامًا”.

واختبرت المنصة هذه الميزة بشكل سري منذ شهر فبراير/شباط، لذا لن يضطر المستخدمون إلى الانتظار طويلاً للحصول على شريط التنقل المعاد تصميمه، حيث ستبدأ الشبكة الاجتماعية في طرح الشريط المجدد خلال الأسابيع القليلة المقبلة لأكثر من ملياري مستخدم، وسيشاهد المستخدمون تنبيهًا داخل التطبيق ينبه بوجوده.

وتواصل الشركة بشكل مستمر تعديل وتطوير تطبيقها من أجل إضافة تحسينات، ولكن هذه التحديثات أيضًا تؤكد على أنها تتعقب الكثير مما يقوم به المستخدم على المنصة، وقالت الشركة إن معظم المستخدمين سيشاهدون ما بين أربع وست أيقونات في شريط التنقل المخصص لهم.

البوابة العربية للاخبار التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى