اقتصادالرئيسية

118 ألف أردني تقدموا لوظائف قطر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – بلغ عدد الاردنيين المتقدمين بطلبات عمل عبر المنصة الالكترونية الاردنية القطرية للتوظيف حتى صباح اليوم السبت، 118 الفا، على ما اعلنت وزارة العمل.

وقال الناطق باسم الوزارة محمد الخطيب في بيان اليوم، ان كل أردني يحمل رقما وطنيا يحق له دخول المنصة وتقديم طلب، مشيرا الى أنه مذ إطلاق المنصة اواخر الاسبوع الماضي بلغ عدد عمليات الدخول الى المنصة في حده الأقصى نصف مليون، مبينا ان هذا الرقم لا يعني بالضرورة أن من حاول التسجيل أو قام بالتسجيل فعليا هو على الأراضي الأردنية أو متعطل عن العمل، كما أن هذا الرقم لا يعني أن هناك نصف مليون شخص حاول الدخول وإنما نصف مليون محاولة، ما يعني أن الشخص الواحد من الممكن أن يحاول عشرات المرات نتيجة الضغط المرتفع على سيرفرات المنصة في بدايات الاطلاق.

وقال الخطيب ان الضغط على المنصة بدأ بالتراجع تدريجيا، مؤكدا أنه لا أولوية لمن سجل في البداية، وإنما القرار الان بيد وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطرية التي ستباشر عملها في عملية تحليل البيانات وتصنيفها والتنسيق مع القطاع الحكومي والخاص لاختيار ما يناسب احتياجاتهم من تخصصات ومهن وخبرات لغايات البدء في عملية التوظيف، مشيرا الى ان الرابط الكتروني المعتمد هو jqpee.jo .

واضاف ان آلية التقديم والتوظيف شفافة وواضحة ومحصورة بين وزارة العمل الأردنية ونظيرتها القطرية منعا لأي تدخل من طرف ثالث قد يستغل الباحثين عن العمل، بحيث يصل الشاب الأردني إلى عمله دون أن يستغل من أي طرف ثالث بأي شكل من الأشكال.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى