أجهزة ذكيةالرئيسية

لينوفو تتعهد بتوفيرها أول هاتف 5G في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تعهدت شركة لينوفو الصينية، عبر مشاركة نشرها تشانغ تشنغ Chang Ching نائب رئيس لينوفو، بأن تكون أول شركة توفر هاتف ذكي داعم للجيل التالي من الشبكات المحمولة المسماة شبكات الجيل الخامس 5G، وذلك عبر استخدام رقاقة مصنعة من قبل شركة كوالكوم لم يتم الإعلان عنها بعد، ويترافق ذلك التعهد مع اقتراب الموعد الرسمي لعملية الطرح الأولية لمثل هذه الشبكات في عدة أماكن حول العالم، مع وجود عنصر مفقود هو الهاتف الذكي الداعم لمثل هذه الشبكات الذي يمكن استخدامه عبر شبكات الجيل الخامس.

وتحدث المسؤول التنفيذي عن أن الشركة سوف تعرض أول هاتف محمول داعم لشبكات الجيل الخامس في العالم، والذي يعتمد رقاقة Snapdragon 855 من كوالكوم، وذلك على الرغم من أن شركة كوالكوم لم تعلن بشكل رسمي بعد عن هذه الرقاقة، لكن المعلومات ترجح أنها قد دخلت مرحلة الإنتاج منذ شهر يونيو/حزيران، مما قد يسمح للشركة بالإعلان عنها رسميًا في أواخر عام 2018 الحالي أو أوائل العام القادم 2019.

وكانت الشركة المصنعة للرقاقات قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن توقيعها اتفاقيات تتعلق بأجهزة مودم شبكات الجيل الخامس ورقاقات Snapdragon مع 19 شركة مصنعة للهواتف المحمولة، وقالت كوالكوم في وقت لاحق إنها تعمل على مساعدة العملاء غير المحددين بعد فيما يتعلق بطرح الجيل الأول من الأجهزة المحمولة الداعمة لشبكات الجيل الخامس في السوق خلال وقت مبكر من نهاية هذا العام.

ويمكن لشركة لينوفو أن تعرض الهاتف الداعم لشبكات الجيل الخامس عبر جهاز يحمل علامتها التجارية أو يحمل علامة موتورولا التجارية التابعة لها، والتي حصلت عليها من جوجل في عام 2014، وبالرغم من أن حديث نائب رئيس الشركة يشير إلى جهاز واحد داعم لمثل هذه الشبكات، فإن موتورولا قضت حوالي عامين في تطوير إضافات 5G Moto Mod، والتي تضيف قدرات شبكات 5G إلى هواتف 4G.

وقد تعلن شركة كوالكوم عن رقاقة Snapdragon 855 ضمن حدث Snapdragon المخطط له خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول، كما أن لينوفو قد تواجه منافسة شديدة من قبل عدد من الشركات المصنعة للهواتف التي تحاول جميعها توفير أجهزة هواتف محمولة داعمة لشبكات الجيل الخامس في نهاية العام الحالي أو بداية العام القادم.

وبصرف النظر عن لينوفو، فإن هناك العديد من الشركات الأخرى التي تعمل على تطوير هواتف داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G، بما في ذلك أوبو Oppo وهواوي Huawei وون بلس OnePlus، حيث أكدت هواوي سابقًا أنها ستطلق هاتفها الذكي الداعم لشبكات 5G في الربع الثالث من عام 2019، في حين أعلنت شركة أوبو عن شراكتها مع كوالكوم في وقت سابق من هذا العام لإنتاج هواتف 5G في العام المقبل.

وأكدت ون بلس أن هاتفها الرئيسي لعام 2019 سيكون متوافقًا مع شبكات الجيل الخامس 5G، كما أن الشائعات تشير أيضًا إلى أن هاتف سامسونج الرئيسي القادم المسمى حاليًا Galaxy S10 سوف يوفر إمكانية الاتصال بمثل هذه الشبكات، وتخطط شركة فيفو Vivo أيضًا لإطلاق أول هاتف ذكي مزود بقدرة 5G في العام المقبل، وذلك باستخدام مودم X50 5G NR من كوالكوم.

البوابة العربية للاخبار التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى