الرئيسيةريادة

مبادرة “يوم في التميز” بالجامعة الألمانية الأردنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – نفذ مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، بحضور الدكتورة منار فياض رئيسة الجامعة الألمانية الأردنية، ورشة عمل توعوية تحت عنوان “يوم في التميز” في الجامعة الألمانية الأردنية. يأتي نشاط المركز التوعوي هذا ضمن برنامج مسرعات التميز الذي ينفذه المركز الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID وبالتعاون مع الجمعية الأردنية للجودة.

هدفت الورشة الى إيصال مفهوم التميز وشرح مبادئه ومتطلباته وآلية التقييم عليه ورسم خريطة طريق للجامعات الحكومية نحو إنجازات غير مسبوقة في الأداء المؤسسي يضمن لها قدم السبق على مستويات عدة محليا وإقليميا وعالميا وتحضير الجامعات الحكومية للمشاركة في جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية وتأهيلها للدورة المقبلة في 2020 وتعزيز قدراتها لتحقيق نتائج أفضل في الدورة التقييمية المقبلة للجائزة.

ويتضمن برنامج “يوم في التميّز” زيارة المؤسسات الحكومية وقضاء يوم كامل في تلك المؤسسة لنشر ثقافة التميز ورفع مستوى المعرفة بها، وتحقيق متطلباتها إلى مستويات أفضل من خلال ورش عمل توعوية وتدريبية للمعنيين وتوجيههم وتدريبهم للعمل على تطوير معارفهم ومهاراتهم في مجال التميز من خلال تقديم الأمثلة التعلمية والتطبيقية في مجال عمل الجامعة، تحضيراً لعملية التقييم وتعزيزاً لثقافة التميز لدى الجامعات الحكومية باعتبارها مؤسسات تقدم خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية. كما شمل برنامج الورشة تقديم إيجاز عن الجائزة وأهدافها ومعايير التميز وآلية التقييم يتبعها ورشة عمل تدريبية للمختصين والقائمين على متطلبات الجودة والتميز في الجامعة.

تأتي هذه الورشة التوعوية كأحد مشاريع مبادرة مسرعات التميز في الأردن التي يتبناها وينفذها المركز والتي تتضمن عددا من البرامج والمشاريع والأنشطة تهدف الى تسريع نشر مفاهيم التميز والتوعية بمتطلباته والعمل على تعزيز بناء منظومة التميز وترسيخ جذورها في الفكر الإداري والمؤسسي لدى المؤسسات العاملة في القطاع العام من جهة وتعزيز قدرات وإمكانات الجامعات للوصول بالأداء المؤسسي إلى مستوى ريادي يتوافق مع ما يسعى الأردن لتحقيقه في رحلتها نحو التميز.

في البداية، ألقى الدكتور إبراهيم الروابدة المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز، كلمة رحب فيها بالحضور وبين فيها هدف الورشة والدور الذي يقوم به مركز الملك عبد الله الثاني للتميز وجائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية في تجذير مفاهيم التميز في مؤسساتنا الأردنية وتعزيز قدرات وإمكانيات الجامعات للوصول بالأداء المؤسسي إلى مستوى ريادي يتوافق مع ما يستحقه الأردن.

الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى