الرئيسيةريادة

اختيار ست شركات جديدة للانضمام إلى برنامج بيوند كابيتال لدعم الشركات الريادية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي –  أعلنت بيوند كابيتال اليوم عن اختيار تسعة رياديين يمثلون ست شركات للانضمام إلى برنامج الشركة لدعم الشركات الناشئة، حيث يحظون على خدمات إرشادية متخصصة من أبرز الرياديين والمرشدين الأردنيين، ومداخل للوصول إلى الأسواق والفرص التمويلية، إضافة إلى خدمات تدريب واستشارات مهنية مدعومة.

وتمثلت الشركات التي تم اختيارها في فعالية لجنة الاختيار الثانية لبيوند كابيتال في: شركة محمد الكيلاني ومحمود دراوشة “مايند روكتس” التي تطور تطبيقات وبرمجيات مساعدة لفئة الصم، وموقع “أمهات 360” بقيادة دينا عبدالمجيد الذي يعنى بتوفير محتوى عربي موثوق المصادر للأمهات والآباء في الوطن العربي وخارجه ليمكنهم من اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بأطفالهم، وكذلك شركة “”Hidden Flight لخالد الكردي وهاني صالح لحجوزات الطائرات الخاصة. بالإضافة إلى شركة عيسى دبابنة “Jolly Man” لتصنيع اللحوم، و”Navcode” بقيادة نسيب وعبدالله بركات التي توفر نظام رقمي ذكي لاحداثيات العناوين، وجمانة جاسر مع شركتها “كما” لتعبئة وتسويق أجود الأطعمة الأردنية المتخصصة.

وقامت مجموعة من الشركات الريادية الناشئة والرياديين الملهمين بعرض شركاتهم على أعضاء لجنة الاختيار المكونة من أبرز رياديي البيئة الريادية والاستثمارية، الذين قاموا بتقييمها بناء على جاهزية الشركات وقابليتها للنمو.

وتعليقًا على اختيارهم للانضمام إلى البرنامج، قال محمد الكيلاني الشريك المؤسس لمايند روكتس “الحوارات والنقاشات مع الخبراء تكون دائما منعشة، تعدد خلفيات وخبرات لجنة الاختيار جعل هذه الجلسة تجربة لا تنسى. نتطلع قدما ً لدعم بيوند كابيتال في فتح أبواب الفرص الجديدة لنا.”

مع اختيار هذه الدفعة من الرياديين، وتباعا للجنة الاختيار التي عقدت بداية هذا العام، تقوم بيوند كابيتال بدعم 20 ريادي يمثلون 15 شركة من خلال معالجة عدد من التحديات التي يواجهونها والتي تحد من نموهم.

قال تامر الصلاح، المدير العام لبيوند كابيتال “أثبتت الأشهر القليلة الماضية الهدف المرجو من تأسيس الشركة لدعم الشركات الناشئة. مع الدعم والخدمات المختلفة المتخصصة المقدمة منا، بتنا نشهد تطور ملحوظ على الشركات والرياديين أنفسهم.”

تم تأسيس بيوند كابيتال كشراكة ما بين منظمة إنديفر الأردن وسيليكون بادية بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بهدف دعم البيئة الاستثمارية والريادية في الأردن من خلال اعتماد نهج ثلاثي المحاور: الأول يتمثل في برنامج متخصص يهدف إلى دعم الشركات الناشئة، ومحوران لدعم مدراء الصناديق الاستثمارية القائمين والطامحين ودعم المستثمرين المبادرين. حيث يتم دعم الشركات الريادية من خلال شبكة إنديفر المحلية من الرياديين ذوي التأثير العالي ورجال وسيدات الأعمال.

“عدد من التحديات تعيق نمو الشركات الناشئة. دعم إنديفر الأردن لبيوند كابيتال يهدف لمعالجة هذه التحديات من خلال  تقديم خدمات استشارية وإرشادية متخصصة حسب احتياجات كل من الشركات” أضافت ريم قسوس، المدير العام لإنديفر الأردن.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى