الرئيسيةتطبيقات ذكية

واتساب تطلق أدوات جديدة للأعمال لمساعدتها على الربح بطريقة مباشرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اعلنت شركة واتساب عن إطلاق 3 ادوات جديدة للأعمال تهدف لربط الشركات والمؤسسات التجارية مع المستخدمين وتسهيل التواصل فيما بينم، لكنها في نفس الوقت ستقدم مصدر دخل مباشر للشركة من خلال رسوم ستفرضها على الشركات.

وطرحت واتساب أداة طلب المعلومات من الشركات، حيث بإمكان المستخدمين طلب معلومات الشحن أو تذكرة المرور أو حتى تقديم رقم الهاتف على الموقع، وهو من شأنه أن يساعد الشركات بالتواصل بشكل مباشر مع المستخدمين عبر التطبيق بكل سهولة.

كما أطلقت أداة للمحادثة مع الشركات، والتي تمكن المستخدمين من التواصل مع الشركة بالضغط على أيقونة المحادثة على الموقع الرسمي لها أو عبر صفحتها على فيسبوك.

هذا وستكون الإضافة الثالثة مخصصة للشركات بشكل أكبر للشركات لتزويد المستخدمين بالدعم والتغيرات التي تطرأ على عمل الشركة أو تقديم معلومات حول منتجاتها، بالإضافة إلى حل المشاكل المتعلقة بالعملاء من خلال الدعم.

وتقول واتساب أن المستخدمين سيكون لهم القدرة على التحكم بشكل كامل بهذه الرسائل، وتحدثت عن كوّن الأدوات الجديدة آمنة للاستخدام وغير مزعجة، حيث أن الشركات ستقوم بالدفع مقابل كل رسالة تصل للمستخدمين عبر التطبيق وهو ما يجعلها تقوم بانتقاء الرسائل.

وتهدف فيسبوك من خلال ذلك إلى تحقيق الربح بشكل مباشر من التطبيق خاصة مع النمو البطيء في أعداد المستخدمين الفترة الأخيرة واختلاف طبيعته مع فيسبوك أو إنستقرام في إمكانية عرض الإعلانات. وبالطبع، فإن مثل هذه الأدوات بإمكانها تحقيق الكثير من الدخل للشركة بسبب حجم مستخدمي التطبيق الذي وصل 1.5 مليار مستخدم.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى