الرئيسيةتطبيقات ذكية

‘‘النقل البري‘‘ تطلب وقف مخالفات المركبات العاملة مع ‘‘كريم‘‘

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – رهام زيدان

أبلغت هيئة تنظيم النقل البري مديرية الأمن العام وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بأن شركة “كريم نوتركس الأردن” أتمت متطلبات ترخيص الشركة لتقديم خدمات نقل الركاب من استخدام التطبيقات الذكية.

وفي كتابين وجهتهما الهيئة إلى كل منهما، وحصلت “الغد” على نسخة منهما، قالت إنه “بناء على استكمال هذه المتطلبات فقد منحت الشركة تراخيص مزاولة العمل”.

كما طلبت الهيئة من مديرية الأمن العام الإيعاز لمن يلزم للعمل على وقف مخالفة السيارات العاملة مع الشركة لانها اصبحت مرخصة أصوليا.

وتعد هيئة تنظيم النقل البري هي الجهة المسؤولة عن منح التراخيص واستكمال الإجراءات لهذه الشركات؛ حيث سيكون لدى الهيئة عقود تشغيلية تبرم بين الهيئة والشركات ضمن الشروط والتعليمات المقرة.

وأصدرت الحكومة، في وقت سابق من العام، تعليمات أساس وشروط ترخيص شركات النقل العاملة بالتطبيقات الذكية تحت اسم “نظام تنظيم نقل الركاب من خلال استخدام التطبيقات الذكية” بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والاستفادة من التطبيقات الذكية في قطاع نقل الركاب.

وبحسب ما قاله رئيس الهيئة صلاح اللوزي لـ”الغد” في وقت سابق يبلغ عدد المتقدمين حتى الآن 6 شركات تم منح واحدة منها مؤخرا أول ترخيص رسمي للعمل، فيما ينتظر أن تستكمل شركات أخرى الإجراءات والمتطلبات للحصول على التراخيص في وقت قريب.

وأعلنت شركة “كريم” الأسبوع الماضي عن حصولها على أول ترخيص متكامل لتقديم خدمات نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية، بعد أن استوفت جميع الشروط اللازمة للمزاولة وفقا لمتطلبات القوانين والأنظمة والاشتراطات والتعليمات الجديدة المعمول بها.

وقالت الشركة في بيان اصدرته في ذلك الوقت إنه  وإثر حصولها على الترخيص الكامل للعمل والمزاولة في الأردن، فان الآفاق باتت مفتوحة على مصراعيها أمامها لتعزيز حضورها، من خلال إدخال وتوفير حلول التنقل الآمنة والموثوقة مع تغطية جغرافية واسعة في أنحاء المملكة بما يلبي احتياجات المواطنين والمساهمة في توفير آلاف من فرص العمل الإضافية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى