اقتصادتكنولوجيا

“جوجل” تفتتح مجمعا في سيول

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

فتتحت شركة “غوغل” الاميركية العملاقة في مجال المعلوماتية “مجمعها” الثالث في العالم المكرس للابتكار، والاول لها في آسيا. وقد دشنت المقر رئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون-هيي هذا المجمع الواقع في حي غانغام الراقي الذي تحول الى “سيليكون فالي” محلية.

وهو يضم موظفي “غوغل” ومقاولين ومصممين شباب يرغبون باطلاق شركة ناشئة في بلد تميز لفترة طويلة بالشركات الصناعية الضخمة مثل “سامسونغ”.
وقال رئيس المجمع جيفري ليم “نصل في الوقت المناسب في وقت تستعد فيه شركات كورية جنوبية ناشئة للبروز على الساحة الدولية”.
وقد خصصت الحكومة الكورية الجنوبية في العام 2013 مبلغ 3300 مليار وون (2,7 مليارات أورو) على ثلاث سنوات لمساعدة المشاريع الابتكارية. الا ان المقاولين الشباب يشكون من الكثير من العوائق الادارية التي تعرقل المبادرات.
وسبق لـ”غوغل” ان افتتحت مجمعين من هذا النوع في لندن وتل ابيب. ومن المتوقع ان تقدم على خطوات مماثلة في ساو باولو ووارسو ومدريد.

المصدر : صحيفة النهار اللبنانية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى