الرئيسيةريادة

نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا متحدثاً في منصة ” زينك”

شارك هذا الموضوع:

الجاسم في استقبال بلحاج

  استضافت منصة زين للإبداع (ZINC) يوم الأحد نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج خلال جلسة حوارية تحت عنوان “التكنولوجيا وأثرها على الشباب والوظائف” ضمن سلسلة الجلسات الحوارية التي تقيمها المنصة بشكل دوري، والتي تستضيف خلالها المتحدّثين ليناقشوا مواضيع مختلفة تهمُّ الشباب ضمن جلسات نقاشيّة تفاعلية.

وقام الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم بتعريف بلحاج على منصة زين للإبداع (ZINC) ودورها في المساهمة في دعم المشهد الريادي في المملكة من خلال جولة في أرجاء المنصة والتي اطلع خلالها على أركان المنصة ومرافقها وما توفره من تقنيات متطورة وما تقدمه لرياديي الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة ودورها في توفير الدعم للشباب الأردني من ذوي الأفكار الإبداعية.

وخلال الجلسة الحوارية التي قام بإدارتها رئيس مجلس قادة الشركات الناشئة أحمد الهناندة، تحدث بلحاج عن إمكانية أن يتفاعل البنك الدولي مع البيئة المحيطة لقطاع ريادة الأعمال، حيث سلّط الضوء على أنواع الدعم التي يستطيع البنك الدولي توفيرها للشباب بالإضافة إلى دعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف تعزيز فرص العمل والمساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة، كما قام بلحاج بالإجابة على الأسئلة التي طرحها الحضور ا من أصحاب المشاريع الناشئة ورواد الأعمال الأردنيين والمهتمين بقطاعي الريادة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يجدر بالذكر بأن فريد بلحاج تسلّم منصب نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تموز 2018، وقبل ذلك، شغل بلحاج على مدار 15 شهرا منصب كبير موظفي مكتب رئيس مجموعة البنك الدولي. كما عمل مديراً إقليمياً لدائرة المشرق بالبنك الدولي بين عامي 2012 و 2017، حيث تولى من مقر عمله بالعاصمة اللبنانية بيروت مسؤولية برامج عمل البنك في كل من لبنان وسوريا والأردن والعراق وإيران. كما عمل قبل ذلك مديراً لدائرة المحيط الهادئ بالبنك الدولي (2009 – 2012)، حيث قام بوضع استراتيجية إقليمية ساهمت في توسيع عمل البنك في الدول الصغيرة والهشة، مما زاد من عمليات الإقراض الميسر الذي تقدمه المؤسسة الدولية للتنمية. وكان بلحاج قد انضم للبنك الدولي في عام 1996 كمستشار قانوني أول في الإدارة القانونية، حيث أدار عدداً من مشروعات الإصلاح القانوني والقضائي، كما عمل مستشاراً قانونياً للبنك لبلدان عدة، منها مصر والمغرب وإيران والجزائر وتايلند.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى