الرئيسيةريادة

الطويسي يدعو لاستحداث برامج أكاديمية تواكب متطلبات العصر الرقمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل الطويسي إلى استحداث برامج أكاديمية جديدة في الجامعات العربية استجابة لمتطلبات العصر الرقمي التي ستسهم في ايجاد حلول للمشاكل الاقتصادية التي تواجه المجتمعات العربية.

وأكد الطويسي خلال لقائه أمين عام اتحاد الجامعات العربية د. عمرو سلامه بمقر الاتحاد بحضور رؤساء الجامعات الأردنية

لمناقشة دور الاتحاد في دعم الجامعات العربية في الحصول على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية ودعم قضايا البحث العلمي إضافة إلى تعزيز التعاون بين الجامعات العربية في قضايا التعليم العالي، ضرورة تطوير آليات عمل الاتحاد وبما ينعكس ايجابا على تعزيز التعاون بين الجامعات العربية خصوصا في مجال البحث العلمي.

وأشار إلى وجود بعض التباينات بين الجامعات العربية لاسيما فيما يتعلق بالاعتراف بالشهادات داعيا الاتحاد إلى متابعة هذا الموضوع والتواصل مع هيئات الاعتماد ومع وزراء التعليم العالي في الدول المعنية للاتفاق على معادلة الشهادات مما سينعكس ايجابا على المجتمعات العربية .

بدوره قال سلامة إن أمانة الاتحاد تحمل في استراتيجيتها للدورة القادمة خطة جديدة تستهدف تحقيق الرؤية والرسالة والمهام المنوطة بالاتحاد، مؤكدا أن علينا جميعا مسؤولية السعي لتحقيق وتقوية نقاط القوة واستبعاد نقاط الضعف من خلال التعاون والتنسيق بين الجامعات العربية.

من جهته قدم الأمين العام المساعد الدكتور خميسي حميدي عرضا إلكترونيا حول مسيرة الاتحاد، مشيرا إلى أن الاتحاد يضم تحت مظلته نحو 400 جامعة.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى