اتصالاتالرئيسية

قطر الاول عالميا في سرعة الانترنت عبر الموبايل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي — احتلت قطر المركز الأول على مستوى العالم في سرعات الإنترنت الجوال بحسب تقرير صادر عن المؤسسة الأمريكية لاختبار السرعة Ookla.
ووفقا لشركة “أوريدو قطر”، فإن المؤشر الذي نشرته Ookla على موقعها الإلكتروني أظهر أن معدل سرعة الإنترنت الجوال في دولة قطر يصل إلى 63.22 ميغابت بالثانية مقارنة بالمعدل العالمي الذي يبلغ 23.54 ميغابت بالثانية.
ويقوم مؤشر Ookla بمقارنة سرعات الإنترنت في جميع أنحاء العالم كل شهر، وتعتمد بياناته على اختبار السرعات لدى مئات ملايين المستخدمين في كل ثلاثين يوما.
وكانت شركة “أوريدو”، أعلنت منتصف أيار الماضي عن إطلاق أول محطة تجارية في العالم لشبكة من الجيل الخامس (جي 5) عبر حزمة الطيف 3.5 جيجاهيرتز، لتكون قطر هي الأولى عالميا في هذا المجال ولتصبح أول مشغل اتصالات في العالم يطلق هذه الخدمة بشكل تجاري، مما يعكس مكانتها الرائدة في عالم الاتصالات والتكنولوجيا، انطلاقا مما ستوفره هذه التقنية من إمكانيات وطفرات في عالم الإنترنت.
ويعد الجيل الخامس تقنية اتصالات لاسلكية، تطور سرعة الاتصال أكثر من تقنية الجيل الرابع، حيث تتيح الهوائيات المتعددة من خلال تلك التقنية إرسال البيانات بشكل أفضل وأسرع مما يجعلها خيارا أفضل بشكل عام.
ومن المرتقب أن تحدث تقنية الجيل الخامس طفرة في حياة المجتمعات وأعمالها، حيث ستمكن الشركات والأفراد من الاستمتاع بسرعات اتصال فائقة تصل إلى 1 جيجابت في الثانية، وزمن انتقال أسرع للبيانات، كما ستزيد الثقة في أداء الشبكة أكثر من أي وقت مضى بفضل دعمها بتقنيات متميزة في مجال شبكات الهواتف المحمولة والثابتة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى