اقتصاد

الاتحاد الاوروبي يهدد بفرض رسوم على بضائع اميركية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اعلنت مفوضة التجارة لدى الاتحاد الاوروبي اليوم (الاربعاء) أن الاتحاد الاوروبي يستعد لفرض رسوم جمركية على بضائع اميركية بقيمة 20 بليون دولار، في حال نفذت واشنطن تهديدها بفرض رسوم على السيارات الأوروبية.

وقالت سيسيليا مالستروم لصحيفة «داغنز نياهتر» السويدية: «نأمل بان لا يحدث ذلك وبأن نتوصل الى حل. والا فان المفوضية الاوروبية تعد لائحة طويلة من المنتجات الاميركية تصل قيمتها الى نحو 20 بليون دولار».

واوضحت ان بين المنتجات الاميركية المستهدفة هناك مواد صناعية وزراعية واخرى من التكنولوجيا المتطورة.

ويأتي ذلك، قبل لقاء مرتقب بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر في واشنطن، سيركز على كيفية حل النزاع التجاري بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة.

وقال يونكر في تصريح اليوم الى شبكة التلفزيون الالمانية الرسمية ان «الاتحاد الاوروبي ليس في موقع المتهم وليس بحاجة لان يدافع عن نفسه».

وكرر يونكر من بروكسيل عزم المفوضية الاوروبية على الرد في حال نفذ ترامب تهديداته بفرض رسوم جديدة.

واضافت مالستروم التي ترافق يونكر في زيارته الى واشنطن «ليست لدينا استراتيجية اخرى غير استراتيجية الحوار».

وقالت مالستروم ايضا في حديث مع شبكة «سي ان ان» الاميركية «سنشرح بأن الاتحاد الاوروبي ليس عدوا بل صديقا وحليفا. اننا نتشارك المقاربة نفسها في شأن تحديث منظمة التجارة العالمية».

الحياة

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى