الرئيسيةريادة

متحف الأطفال يقيم مهرجان الأردن للعلوم والفنون 2018

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – يقيم متحف الأطفال الأردن مهرجان الأردن للعلوم والفنون يومي 28 و29 من تموز الجاري للسنة الرابعة هذا العام، وبدعمٍ بلاتيني من البنك العربي، ودعمٍ ذهبي من أمانة عمّان الكبرى، وكريم، والمجلس الثقافي البريطاني. المهرجان هو حدث تعليمي ضخم للأطفال دون سن 12 سنة، يجمع بين المتعة والتعلّم، ويهدف إلى تعزيز الإبداع وحب المعرفة لدى الأطفال من خلال ورشات عمل وأنشطة تفاعلية وعروض علمية وثقافية.

يغطي المحتوى التفاعلي للمهرجان، والمناسب للأطفال 4 – 12 سنة، فروعًا عديدة في العلوم، والفنون، والأدب، وقد تم تصميمه بهدف تنمية التفكير العلمي والتحليلي لدى الأطفال، وإكسابهم مهارات حل المشكلات، وتنمية حس الابتكار لديهم. وينضم هذا العام عددٌ من المؤسسات التعليمية المبدعة لإثراء برنامج المهرجان بما يقدمونه للأطفال الزائرين؛ منها: مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، ومختبر الخيميائي، ويوريكا، والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، وشركة زين.

ينتظر الأطفال هذا العام ورشات عمل تغطي مواضيع مختلفة منها صناعة الروبوتات الراقصة والدُمى المتحركة، وورشة البحث الجنائي التي تساعدهم على اكتشاف الأدلة كبصمات الأصابع وآثار الأقدام والعينات وتحليل الدم، إضافةً إلى تجارب كيميائية وخدع علمية، وورشات في الموسيقى والغناء والاختراع والفنون اليدوية.

فيما تشمل الأنشطة التفاعلية مشاهدة أفلام قصيرة عن الكواكب والنجوم في القبة الفلكية، ونشاطًا للبحث عن الديناصورات والتعلم عنها، والاستماع إلى القصص، وتجربة تقنيات الواقع الافتراضي والروبوتات الناطقة، والتعلم عن التنوع الحيوي في الأردن وحقائق عن الحيوانات، وأنشطةً أخرى عن الجاذبية والضوء، وتجارب علمية وتفاعلات كيميائية، بالإضافة إلى أنشطة اللعب والتسلية.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى