الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك تفتتح فرع لها في الصين بعد سنوات من الحظر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – بسبب نظام الرقابة الصارم على الشركات التقنية، فإن أغلب الشركات الأمريكية التقنية وخصوصًا الشبكات الاجتماعية محظورة من العمل في الصين، حيث يتطلب العمل في الدولة الحصول على ترخيص حكومي يشمل بند اتاحة مراقبة عمليات الشركة، وهو ما ترفضه أغلب الشركات.

وبينما تعتبر فيسبوك أبرز تلك الشركات الممنوعة من العمل في الصين، فإنها ستغير ذلك بفتح شركة فرعية لها للقيام بأعمال مختلفة بعيدًا عن الشبكة الاجتماعية.

وبحسب ما ذكرت وكالة رويترز فإن الشركة قامت باستثمار 30$ مليون لشركة باسم Facebook Technology وستكون في مدينة هانغزهو، وهي مملوكة بالكامل لفرع فيسبوك في هونغ كونغ والتي تخضع هي الأخرى لسياسة الرقابة في الصين. وستعمل الشركة بمثابة حاضنة أعمال للاستثمار في المشاريع الصغيرة وتقديم النصائح للشركات الناشئة لتطويرها.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى