الرئيسيةتطبيقات ذكية

هل انتهى عصر التطبيقات المجانية عبر “أندرويد”؟

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – فرض جهاز مكافحة الاحتكار في المفوضية الأوروبية غرامة مالية باهظة، وصلت قيمتها إلى خمسة مليارات دولار على شركة “جوجل”؛ بسبب ما وصفته المفوضية بانتهاك قواعد المنافسة وإجبار الشركات المصنِّعة للهواتف الذكية، التي تعمل بالاعتماد على نظام “أندرويد”، على استخدام تطبيقاتها المتعلقة بالبحث (جوجل) وتصفح الإنترنت (كروم).

وجاء قرار المفوضية الأوروبية ضد “جوجل”، بعد ورود شكوى من بعض المنافسين للشركة العملاقة بأنها كانت تسيء استغلال هيمنتها على السوق في مجال البرامج.

واتهمت المفوضية الشركة بأنها أساءت استخدام سلطتها في سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد، عندما فرضت على الشركات المصنِّعة للأجهزة الذكية استخدام محرك بحثها ومتصفحها “كروم” ضمن نظام التشغيل.

وبعد هذه الغرامة الباهظة، لمَّحت شركة “جوجل”، بطريقة غير مباشرة، إلى أنها قد تبدل سياستها في إتاحة نظام “أندرويد” وتحويله من “مجاني” إلى “مدفوع”، وهو ما سيسهم في رفع أسعار الهواتف الذكية عالمياً.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى