الرئيسيةريادة

مؤسّسة إنجاز والسفارة الهولندية تكرّمان الفائزين بالمسابقة الوطنيّة للريادة المجتمعيّة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – كرَّمت مؤسّسة إنجاز والسفارة الهولنديّة في عمّان المبادرات والمشاريع الرياديّة الفائزة بالمسابقة الوطنيّة للريادة المجتمعيّة خلال الحفل الختامي للرّياديين المشاركين في برنامج نحن قادة المجتمع الذي يتم تطبيقة في الجامعات والكليات بالتعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والسفارة الهولنديّة، وبحضور السفيرة الهولندية في عمّان باربرا يوزيسي.   

وتعتبر المسابقة الوطنيّة للريادة المجتمعيّة من أهم المسابقات الشبابيّة التي تنظّيمها مؤسّسة إنجاز بهدف تعزيز طاقات الشّباب وبناء قدراتهم الرياديّة، وخلق أجواء منافسة إيجابيّة بين أصحاب المشاريع والمبادرات، وإتاحة الفرصة للمشاريع المتأهلة للدخول في حاضنة أعمال إنجاز.

وفاز بالمسابقة ثلاثة مشاريع، حيث حصل على المركز الأول مشروع مطر من جامعة اليرموك والهادف إلى منح فئة المكفوفين الفرص التعليمية والثقافية المتكافئة ، وفاز بالمركز الثاني مشروع شاش من الجامعة الهاشمية الهادف إلى تجميع الطاقة الشمسية من خلال سطح مقعر لتسخين المياه لدرجة 300 مئوية لاستخدامها في غايات التدفئة، وحصل على المركز الثالث مشروع تربتي من جامعة اليرموك والهادف إلى إنتاج وتحويل التربة الى صلصال بنوعيات مختلفة من مناطق متفرقة  وتصميم خطوط لأنتاج الأواني الخزفية وأواني السيراميك.

وقالت السفيرة الهولندية في عمّان باربرا يوزيسي: أن السفارة الهولندية تساهم بشكل كبير في دعم البرامج الريادية ذات الأثر الإيجابي على الشباب من كلا الجنسين من خلال شراكتها الناجحة مع مؤسسة إنجاز والتي من خلالها تم تدريب مجموعة متميزة من الشباب وتأسيس مجموعة من المبادرات المجتمعية الهادفه إلى  إيجاد حلول واقعية للتحديات التي يمر بها المجتمع.

وبينت السفيرة أن السفارة تولي أهمية كبيرة للبرامج التي من خلالها يتم فتح الفرص أمام الشباب ليكونوا جزء من الحلول المجتمعية وتحفزهم على التفكير الإبداعي، مضيفة أن المشاريع التي تم اختيارها ستحصل على تمويل يساعدها في الاستمرارية وهو من الاهداف التي نعمل على تحقيقها مع مؤسسة إنجاز.

وتسعى مؤسّسة إنجاز منذ نشأتها إلى تقديم مجموعة من البرامج ذات الأثر الإيجابي والحقيقي على الشّباب والمجتمع بهدف مواجهة التحديات بطرق مبتكرة وابداعيّة، مبين أن “برنامج نحن قادة المجتمع” يهدف إلى تطوير قدرات المستفيدين في الريادة المجتمعيّة وإشراكهم في مجتمعاتهم المحليّة من خلال ايجاد حلول للمشاكل المجتمعيّة التي تواجههم.

وتثمَّن مؤسّسة إنجاز دور لجان التحكيم من أصحاب الخبرة في المشاريع الريادية المجتمعية الذين قيّموا المشاريع المشاركة في المسابقة على مدار يوم كامل، وتقدَر الشراكة مع السفارة الهولندية لدعم الشّباب من كلا الجنسين ومبادراتهم ضمن “برنامج نحن قادة المجتمع” في محافظتي الزرقاء وإربد، بهدف تعزيز المشاركة المدنية للشّباب الريادي، ومنحهم الفرص المطلوبة لتأسيس مشاريعهم المجتمعيّة المستدامة والتي تهدف إلى خدمة مناطقهم.

وتضمَّت المسابقة عدة مراحل بمشاركة (25) مشروع ريادي تأهل منها (10) مشاريع للمسابقة النهائية.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى