الرئيسيةتكنولوجيا

أمنية توقع مذكرة تفاهم مع مركز قطر للابتكارات التكنولوجية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت شركة أمنية – التابعة لمجموعة بتلكو البحرين – مذكرة تفاهم مع مركز قطر للابتكارات التكنولوجية “كيومك” الذي يتخذ من واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، مقراً له، في خطوة تهدف إلى تعزيز التزام أمنية عبر حاضنتها لريادة الأعمال The Tank بتقديم أفضل الخدمات والحلول في مجال إنترنت الأشياء.
ووقع مذكرة التفاهم عن شركة أمنية، رئيسها التنفيذي زياد شطارة، وعن مركز قطر للابتكارات التكنولوجية الرئيس التنفيذي د.عدنان أبودية بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
وستتيح مذكرة التفاهم لحاضنة The Tank من الاستفادة من منصتي لبيب والحوسبة السحابية لإنترنت الأشياء التابعة لـ” كيومك” عبر مجالات متعددة، وعقد دورات تدريبية موسعة للشركات الناشئة ورواد الأعمال المستفيدين من الحاضنة.
وتجمع هذه المنصة التي تم تطويرها وإطلاقها من قبل كيومك في العام 2016، البيانات المرسلة من المجسات وأجهزة الاستشعار وتترجمها إلى أفعال قابلة للتنفيذ، حيث بإمكان الشركات الناشئة وروّاد الأعمال الإستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة في مجالات الرعاية الصحية، والنقل، وقطاعات مختلفة مثل المنازل والمدن الذكية والطاقة والزراعة والصناعة.
وفي تعليقه على هذه المذكرة، قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة: “عقدت حاضنة أمنية لريادة الأعمال العديد من الشراكات مع مسرّعات وحاضنات أعمال عالمية بهدف تهيئة الظروف أمام الشركات الناشئة الأردنية ورواد الأعمال لتعلم أساسيات إنترنت الأشياء وتمكينهم فيها، ونقل خبرات الدولية والعربية في مجال الإبتكار لهم”.
و أما الدكتور عدنان أبودية، الرئيس التنفيذي لكيومك فقد علق بدوره: “نحن في كيومك كرواد للإبتكار الرقمي و التكنولوجي في المنطقة نسعى بشكل مستمر لإستغلال معرفتنا و خبراتنا في تطوير منصات و حلول رائدة تساهم في بناء الإقتصاد المعرفي و تمكين الحياة الذكية. نحن نفخر بهذه الشراكة الإستراتجية مع أحد أكبر مزودي الخدمات كشركة أمنية و نتطلع إلى رؤية مساهمة ملموسة من خلال تقديم حلول شاملة في مجال انترنت الأشياء ضمن القطاعات المختلفة.”
وكانت The Tank قد وقعت الأسبوع الماضي مذكرة تفاهم مع مسرّع أعمال الشركات التقنية BRINC ومقره البحرين مما سينعكس إيجاباً على الشركات الناشئة والرياديين الأردنيين من حيث الاستفادة من الخدمات المختلفة التي توفرها حاضنة أمنية للأعمالThe Tank من احتضان المشاريع وتسريعها والاستثمار بها.
وأضاف شطارة: “فخورون بشراكتنا مع مركز قطر للابتكارات التكنولوجية الذي يعد واحدا من أبرز المؤسسات المختصة في حلول وخدمات انترنت الأشياء عربياً وعالمياً ونأمل أن تتوسع شراكتنا في المستقبل القريب وبما يخدم مصلحة الشركات الناشئة الأردنية وروّاد الأعمال في المملكة.”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى