الرئيسيةشبكات اجتماعية

لماذا تظهر صور ترامب عند البحث عن كلمة “أحمق” في جوجل؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تلاعب مبرمجون بريطانيون بخوارزمية البحث على موقع “جوجل”، لإظهار صور للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما يبحث الأشخاص عن كلمة “أحمق”.

ووفق ما نشرت صحيفة الغارديان البريطانية، مساء الجمعة، فقد بدأت هذه الحالة عندما استخدم ناشطون بريطانيون عبارة “الأمريكي الأحمق”، خلال زيارة ترامب الأخيرة للمملكة المتحدة الأسبوع الماضي.

ولكن حالياً هنالك عدد أكبر من المستخدمين يستفيدون ويستخدمون ذلك الارتباط عبر الإنترنت، من خلال التصويت الجماعي لصورة ترامب وكلمة  “أحمق” على موقع “ريديت”.

وينشر الناشطون المقالات التي تربط كلمة “أحمق” مع ترامب، مع مشاركة المقالات الأخرى التي تفعل نفس الأمر،  فيصبح التأثير الصافي لذلك هو أن الارتباط داخل خوارزمية جوجل يصبح أقوى، ممَّا يؤدي إلى ظهور صور ترامب عندما يقوم الناس بإدخال مصطلح “أحمق”.

وقد تتضمن التكتيكات نشر مقالات تحتوي على كلمة “أحمق” في العنوان الرئيسي إلى جانب صورة ترامب، وكتابة المقالات التي تحتوى على كلمتي “ترامب” و”أحمق” قريبتين إحداهما من الأخرى، أو ربط كلمات رئيسية معينة بشكل متكرر بصفحة ويب أو صورة .

وأجرى “الخليج أونلاين” تجربة للتأكد من الأمر، و عند البحث عن كلمة “idiot”- أي “أحمق”- كانت صور ترامب هي أول ما تم عرضه على جوجل..

وهذه هي ليست المرة الأولى التي يتم بها التلاعب واستخدام خوارزميات جوجل، ففي العام 2009 أظهر البحث عن “ميشيل أوباما” للمستخدمين صورة للسيدة الأولى تم تعديلها وتغييرها لتبدو شبيهة بسمات القرد.

وقبل الانتخابات الأمريكية الأخيرة عام 2016، وخلال البحث عن كلمة  “مغتصب”، كانت تظهر على الأقل 5 صور لبيل كلينتون في قائمة العشرة الأوائل، بحسب ما أوردته صحيفة الغارديان.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى