اتصالاتالرئيسية

عطاء لتنفيذ المرحلة السادسة من مشروع الشبكة الحكومية الامنة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

 اعلنت الحكومة مؤخرا من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طرح عطاء لتنفيذ مشروع الشبكة الحكومية الامنة المرحلة السادسة، حيث يعد هذا المشروع من المشاريع الاساسية للبنية التحتية لخدمات الحكومة الالكترونية.

ودعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الشركاء المحليين الذهبيين لشركة سيسكو منفردة او مؤتلفة مع شركات مختصة للمشاركة في هذا العطاء.

ووفقا للموقع الالكتروني لوزارة الاتصالات ودعوة العطاء فان وصف العمل في المشروع يشمل شراء وتوريد وتركيب البرمجيات والاجهزة الخاصة بمشروع الشبكة الحكومية الامنة – المرحلة السادسة بالاضافة الى اية اعمال اضافية مشمولة بنطاق العمل، حيث حددت الوزارة يوم السادس من شهر اب ( اغسطس) المقبل موعدا نهائيا لاستقبال العروض حيث سيتم وقتها اجراءا عملية التقييم الفني ومن ثم التقييم المالي.

ويعد مشروع الشبكة الحكومية الامنة بشكل عام من الماشريع الاساسية للبنية التحتية الخاصة بمشروع الحكومة الالكترونية وهو يهدف الى توفير البنية التحتية اللازمة للتواصل بين المؤسسات الحكومية بسرعة وفاعلية إضافة إلى ربط الدوائر الحكومية بشبكة إتصال حديثة وآمنة وسريعة يتم من خلالها توفير خدمات القطاع العام وخدمات قطاع الأعمال وخدمات المواطنين.

وقد جرى البدء بالعمل على مشروع الشبكة الحكومية الامنة في العام 2003  حيث تم ربط 109 مؤسسات حكومية لغاية اليوم وعلى خمسة مراحل، المرحلة الاولى تم فيها ربط 6  مؤسسات حكومية، المرحلة الثانية تم ربط 12 مؤسسة حكومية، المرحلة الثالثة تم ربط 47 مؤسسة حكومية، المرحلة الرابعة تم ربط 33 مؤسسة حكومية والمرحلة الخامسة تم ربط 11 مؤسسة حكومية، و يجري العمل على ربط 46 مؤسسة خلال الفترة القادمة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى