الرئيسيةريادة

أبوغزاله” توقع اتفاق تعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية لدعم الإبداع والابتكار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رعى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله ورشة عمل بعنوان ” التميّز والإبداع ” نظمها المجمع العربي للملكية الفكرية، بالتعاون ما بين المركز الوطني للبحوث الزراعية وجمعية خبراء التراخيص – الدول العربية.

وخلال الورشة تم توقيع مذكرة تفاهم ما بين جمعية المجمع العربي للوساطة والتحكيم في الملكية الفكرية التي يرأسها الدكتور أبوغزاله والمركز الوطني للبحوث الزراعية، للتعاون في تنمية البحث العلمي الزراعي الأردني العربي، واستغلال القدرات التقنية لمجموعة طلال أبوغزاله في تشبيك المركز الوطني وفروعه في المملكة مع مراكز البحث العلمي في الاتحاد الأوروبي، وأرشفة المكتبة الوطنية الخاصة بالمركز وربطها بالمنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم “ASREN “.

وناقش المشاركون في الورشة التي عقدت في مقر المركز الوطني للبحوث، المستقبل والتطور التكنولوجي الذي سيزدهر في المنطقة عام 2020 والذكاء الاصطناعي الذي سيغزو العالم قريباً.

وأكد الدكتور أبوغزاله في كلمة ألقاها على أهمية انعقاد مثل هذه اللقاءات المتميزة، بحضور العلماء والباحثين، في الوقت الذي أصبح فيه هدف التعليم الآن هو تخريج مبدعين ومخترعين وعلماء، لمواكبة احتياجات هذا العصر، مشيرا إلى جامعة طلال أبوغزاله للابتكار التي ستباشر عملها في شهر تشرين أول 2018، كما تحدث عن كتابه الجديد الذي سينشر الشهر القادم ويتحدث شكل العالم في ظل ثورة المعرفة.

وأعرب أبوغزاله عن اعتزازه بالتجربة الرائدة التي يصنعها المركز الوطني، بالقيادة المقتدرة والعالمة للدكتور نزار حداد، ومن خلال الرؤية الجديدة للمركز وهيكلته ونظامه الجديد اللذين يعززان المساعي لإطلاق الأفكار الإبداعية وتحفيز العلماء والباحثين على إجراء الأبحاث وترجمتها إلى براءات اختراع ومعارف تطبيقية.

من جانبه رحب الدكتور نزار حداد مدير عام المركز بسعادة الدكتور أبوغزاله وبالحضور، ووجه الشكر لمجموعة طلال أبوغزاله لسعيها نحو تطوير الأعمال الزراعية وحاضنات الأعمال الفكرية ومحطات المعرفة وترجمتها عبر مذكرة التفاهم التي تم توقيعها على هامش ورشة العمل.

واستعرض الأستاذ محمود لطوف المدير التنفيذي لمكاتب أبوغزاله للملكية الفكرية (أجيب) هدف المكاتب ونبذة عن تاريخ الشركة والخدمات التي تقدمها والإنجازات التي حققتها، فيما قدم الأستاذ زيد المجالي مدير الرقابة على الجودة في محطات مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة، عرضا حول نشأة محطات المعرفة والخدمات التي تقدمها هذه المحطات والدورات التدريبية التي تقدمها بالإضافة الى مواقع مراكز المعرفة المنتشرة داخل المملكة وفي فلسطين. كما تحدثت الدكتورة منتهى بني هاني عميد جامعة طلال أبوغزاله للابتكار عن رؤية وهدف الجامعة والتخصصات التي تطرحها ومتطلبات التسجيل فيها وطرق التدريس.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى