اتصالاتالرئيسية

هوس “السيلفي” يصيب أكثر من نصف سكان السعودية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة “يوجوف” مع “هواوي” أن 51% من سكان السعودية يلتقطون صور “سيلفي” (الصورة الذاتية) بشكل يومي.

وأشارت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة “المدينة” المحلية، السبت، إلى أن 40% من الأفراد يلتقطون ما لا يقلّ عن 3 صور قبل اختيار الصورة الملائمة التي يمكن نشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

وأظهرت النتائج أن 48% من سكان المملكة يتطلعون إلى أن تكون كاميرات الهواتف أكثر قدرة على التقاط صور تظهر ملامح وجوههم بدقة عالية، إضافة إلى خلفية المشهد.

وأوضحت أن “كلمة سيلفي أصبحت معتمدة في قواميس اللغة الإنجليزية وليست مجرد مصطلح عابر، إذ إنها تعبير حقيقي عن نقلة نوعية تركت بصمتها عميقاً في النفس البشرية وعلم الاجتماع والتطور التكنولوجي”.

وأضافت: “بفضل كاميرات الهواتف الذكية باتت صور السيلفي بمثابة مرآة جديدة تعكس أحلامنا وآمالنا وتطلعاتنا، عبر إنتاج صور تجسد أفضل صفاتنا وتقدمها للعالم”.

و”السيلفي” مصطلح انتشر بشكل واسع عالمياً بعد الصورة الشهيرة التي التقطتها “ألين دي جينيريس” في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ86.

الخليج اون لاين

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى