الرئيسيةريادة

صندوق الملك عبدالله للتنمية و”التدريب المهني “يوقعان مذكرة تفاهم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية- هيئة شباب كلنا الاردن، ومؤسسة التدريب المهني اليوم الاحد، مذكرة تفاهم تهدف الى تبادل الخبرات في مجال بناء قدرات الشباب وتعزيز ثقافة المبادرة والعمل التطوعي لديهم من خلال عقد مختلف البرامج التدريبية المهنية للفئات المستهدفة.

ووقع المذكرة عن الصندوق مديره العام صائب الحسن وعن المؤسسة المدير العام بالوكالة عمر قطيشات.

وقال الحسن في تصريح صحفي ان الصندوق يعمل من خلال مبادراته على تنفيذ رؤى القيادة الهاشمية لخدمة الشباب الاردني وتزويدهم بالمهارات اللازمة لرفع قابليتهم للتشغيل للوصول الى التنمية بمفهومها الشامل، مشيرا الى ان الهيئة ومن خلال انتشارها وقنواتها الواسعة تتقاطع مع مشاريع المؤسسة في الوصول الى الفئات المستهدفة بهدف تعميم الفائدة على الشباب الاردني لغايات التدريب من اجل التشغيل.

وأكد قطيشات اهمية الشراكة مع الصندوق لتعزيز روح العمل والريادة وإعداد القوى المدربة لسوق العمل، مشيرا الى ان الطرفين يكملان بعض في المشروعات والمبادرات التي ستنفذ في الميدان.

وحسب المذكرة اتفق الفريقان على تحديد الاحتياجات التدريبية للفئات المستهدفة وتصميم البرامج والاشراف عليها وتنفيذها، اضافة الى تعزيز التنسيق والتعاون للنهوض في مختلف البرامج والمشروعات وتحقيق الاهداف التنموية الوطنية.

و سيعمل الفريقان من خلال بوابة فرص الالكترونية التي ينفذها الصندوق على تنفيذ الحملات الاعلامية للتوعية المهنية والتعريف بمختلف البرامج لتقديم الحلول للشباب الأردني عبر تزويد الفئات المستهدفة بالمعلومات والمعارف لزيادة الوعي المهني واكسابهم الخبرات التي يحتاجونها.

ووفق المذكرة سيتم توفير المدربين المتخصصين للدورات والبرامج المنفذة وتسويق الخريجين وتفعيل ثقافة التطوع ومعرفة طبيعة الوظائف المطلوبة في سوق العمل واختيار المسار الوظيفي المناسب.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى