اتصالاتالرئيسية

البحرين تحتل المركز الرابع عالميا في مؤشر البنية التحتية للاتصالات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تقدمت البحرين ضمن مؤشر البنية التحتية للاتصالات الصادر عن الأمم المتحدة الأسبوع الماضي، سبعة مراكز لتحصد المركز الرابع عالمياً.

وكانت مملكة البحرين في المركز الحادي عشر في التقرير السابق عام 2016.

وقال وزير المواصلات والاتصالات البحريني المهندس كمال محمد ان المملكة تطمح من خلال الأهداف التي حددتها الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات الى تطوير البحرين لتصبح مركزاً إقليمياً في الاتصالات وتقنية المعلومات والاتصالات تستقطب الاستثمارات وتدعم رواد الأعمال حيث بدأ العمل على إنشاء الشبكة الوطنية الشاملة للنطاق العريض فائق السرعة لتأسيس بنية تحتية تقوي القطاع ليكون قادراً على الاستجابة الفاعلة والتكيف مع وتيرة التطورات التكنولوجية المتسارعة.

كما تهدف الخطة الى توفير السعات المناسبة من الترددات لتوفير خدمة الجيل الخامس (5G) وزيادة عدد وجودة الكابلات الدولية التي تربط مملكة البحرين بدول العالم.

ويعتبر مؤشر البنية التحتية للاتصالات من أهم المؤشرات الدولية للاتصالات حيث يقيس عدة مؤشرات فرعية، منها نسبة استخدام الإنترنت وانتشار الخطوط النقالة والثابتة وانتشار خدمة النطاق العريض النقالة والثابتة.

وتعد مملكة البحرين الثاني دولياً في نسبة انتشار خدمة الهواتف النقالة بنسبة 4ر210 بالمئة، وفي انتشار خدمة النطاق العريض النقالة بنسبة 3ر157 بالمئة، والرابع دولياً في استخدام الإنترنت بنسبة 98 بالمئة.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى