الرئيسيةريادة

إرنست ويونغ تمدّد إجازة الوالدين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت شركة إرنست ويونغ (EY) عن سياسة جديدة لإجازات الأمهات والآباء الجدد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث قامت بتمديد إجازة الأمومة إلى ستة عشر أسبوعاً وإجازة الأبوّة لمدة أسبوع واحد. وباشرت “EY” بتفعيل سياستها الجديدة اعتباراً من 1 تموز 2018 للموظفات والموظفين الذين يستقبلون مولوداً جديداً، وذلك في إطار جهود الشركة لتشجيع التنوّع بين الجنسين ضمن كوادر العمل وبهدف الاحتفاظ بالمواهب.

وتم تصميم نظام الإجازات الجديد لمنح الوالدين فترة أطول لرعاية أطفالهم، وتمكينهم بعد ذلك من الانتقال إلى بيئة مكتبية مرنة تستوعب احتياجات أسرهم. وتقدّم الشركة من خلال هذه الخطوة تمديداً كبيراً لإجازة الأمومة التي كانت مدتها 10 أسابيع سابقاً وإجازة الأبوة التي كانت ليوم واحد فقط. واستكمالاً للتعديلات الجديدة، تعمل EY أيضًا على تدريب وتشجيع موظفيها على مساعدة زملائهم في التكيف مع حياة العمل بعد العودة من إجازاتهم.

وقالت راشيل إليارد، رئيس قسم الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى”EY”: “نحن في “EY” نؤمن بالأهمية الكبيرة للتنوع بين الجنسين ضمن كوادر الشركة، ولا يقتصر ذلك على الجوانب التجارية فحسب، بل إنه يوفر قيمة كبيرة للمجتمعات التي نعيش ونعمل فيها. وقد قمنا بتمديد إجازات الوالدين لمساعدة الآباء والأمهات الجدد على تحقيق التوازن بين حياتهم المهنية والعائلية. وباعتبارنا شركة توظف قيادات نسائية قوية، فإننا ندرك جيداً أهمية إجازة الأمومة والدور الذي تلعبه في السماح للمرأة برعاية أطفالها وتأسيس حياة أسرية ناجحة. ومن خلال توفير بيئة مرنة تتيح للمرأة العودة إلى العمل بسلاسة وإدارة مسؤولياتها بكفاءة أعلى، فإننا نأمل أن نشجع المزيد من النساء على مواصلة تطوير فرصهن الوظيفية ضمن شركة “EY” بعد أن يدخلن عالم الأمومة”.

وفي إطار التزامها بجذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها والارتقاء بالمعايير السائدة في القطاع، ستقوم شركة “EY” أيضاً بتقديم مزايا إضافية للآباء والأمهات الجدد، بما في ذلك خيار تمديد الإجازة لمدة تصل إلى عام كامل؛ وتوفير أوقات رسمية وغير رسمية مرنة للآباء والأمهات العائدين إلى العمل؛ بالإضافة إلى ترتيبات خاصة للرضاعة الطبيعية ورعاية الأطفال في مكان العمل؛ وأيام مخصصة للبقاء على اتصال بالشركة، بحيث يستطيع الموظفون والموظفات الذين يقضون إجازة أمومة أو أبوّة ترتيب أيام محددة لمناقشة مستجدات المشاريع مع فرقهم ليتمكنوا من العودة للعمل بكل سلاسة لاحقاً. كما سيحصل الموظفون والموظفات الذين يحتاجون إلى مزيد من الدعم خلال الفترة الانتقالية، على جلسات تدريب أسري متخصصة من خلال مركز تدريب “EY” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويشمل ذلك جلسات مخصصة لمساعدة الآباء على تحقيق التوازن بين مسؤولياتهم الأسرية والتزاماتهم في العمل.

وأضافت راشيل: “نحن فخورون بالإعلان عن تمديد إجازات الوالدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونأمل أن نكون مثالاً يحتذى به كمكان عمل داعم وشمولي”.

ودخلت سياسة الإجازات الجديدة للوالدين حيّز التنفيذ على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك الأردن، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، والبحرين، وسلطنة عُمان، وقطر، ولبنان، وفلسطين، ومصر، وليبيا، وسوريا، والعراق.

شركة “EY” هي أكبر الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال التدقيق والاستشارات الضريبية والاستشارات المالية والخدمات الاستشارية والإدارية، وقد بدأت أعمالها في عمّان-الأردن منذ عام 1953، لتضم مكاتبها في عمّان اليوم ما يزيد عن 350 موظفاً، وبإدارة 12 شريكاً أردنياً.

و‎EY هي شركة رائدة عالميًا في مجال التدقيق المالي والاستشارات الضريبية والمعاملات التجارية والخدمات الاستشارية. وتساعد الخدمات التي نقدمها لعملائنا في شتى المجالات على زيادة الثقة في أسواق المال والمساهمة في بناء الاقتصادات حول العالم. ويمتاز موظفونا حول العالم بأنهم متضامنون من خلال قيمنا المشتركة والتزامنا الثابت بالجودة وأن نحدث التغيير للأفضل من خلال مساعدة موظفينا وعملائنا والمجتمع لتحقيق النمو المستدام والابتكار والتميز. ونحن نسعى جاهدين لبناء عالم أفضل للعمل في المجالات التي تتصل بعملنا ومعرفتنا وخبراتنا.

تشير EY إلى المنظمة العالمية أو إلى احدى الشركات الأعضاء في إرنست ويونغ العالمية المحدودة، حيث تعتبر كل شركة في المنظمة كيانا” قانونيا” مستقلا”. وكونها شركة بريطانية محدودة بالتضامن، لا تقدم إرنست ويونغ العالمية المحدودة أية خدمات للعملاء. 

بدأت EY العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 1923. وعلى مدى أكثر من 90 عاماً، واصلت الشركة النمو حتى وصل عدد موظفينا إلى أكثر من 6000 موظف في 20 مكتباً و15 دولة تجمعهم قيم مشتركة والتزام راسخ بأعلى معايير الجودة. ونحن مستمرون في تطوير قادة أعمال بارزين لتقديم خدمات استثنائية لعملائنا والمساهمة في دعم المجتمعات التي نعمل بها. إننا فخورون بما حققناه على امتداد الأعوام التسعين الماضية، لنؤكد من جديد على مكانة EY الرائدة باعتبارها أكبر مؤسسة الخدمات المتخصصة والأكثر رسوخاً في المنطقة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى