الرئيسيةريادة

بدء العمل بنظام المركز الوطني للإبداع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية نظام المركز الوطني للإبداع لسنة 2018 ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

وبموجب النظام ينشأ في المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا مركز يسمى ( المركز الوطني للابداع) .

ويهدف المركز الى تشكيل مرجع وطني ومزود رئيسي للمعلومات فيما يتعلق بالإبداع وتطور القطاع الخاص من خلال تنسيق النشاطات الإدارية والمالية والفنية المحلية والدولية التي من شأنها أن ترعى الإبداع الوطني وتدعمه.

كما يهدف المركز الى المساهمة في إنشاء منظومة وطنية لتوفير بيئة محفزة للإبداع والريادة وقطاع الأعمال، وتقديم الخدمات الاستشارية والتوجيهية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة فيما يتعلق بالطرق الرشيدة لإدارة الأعمال وتزويد الحكومة بالتغذية الراجعة فيما يتعلق بالنواحي القانونية والتنظيمية لنشاطات الإبداع لضمان الشفافية وحسن الأداء.

ومن اجل تحقيق اهدافه سيقوم المركز بتعزيز العلاقة ما بين أصحاب المصلحة فيما يتعلق بالإبداع من القطاعين الخاص والعام، وتنسيق الخدمات الداعمة للنشاط الإبداعي والتأكيد على عدم تكرارها وتحقيق معايير اقتصادية متميزة.

كما يقوم المركز بتقديم الاستشارات القانونية لحجب عوائق الإبداع وتهيئة البيئة الداعمة للإبداع والعمل كمحور مركزي لكل اللاعبين الرئيسيين المعنيين بالإبداع في التعرف على المعوقات القانونية والتنظيمية.

وتضمن النظام مهام المركز وتشمل رسم السياسة العامة للمركز واقرار الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها، وإقرار الهيكل التنظيمي للمركز ووصف الوظائف فيه، وإبرام العقود والاتفاقيات مع أي جهة بما في ذلك العقود المتعلقة بتقديم دعم مالي للشركات والمؤسسات والهيئات العاملة في مجالات عمل المركز.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى