اقتصادالرئيسية

الدولار دون أعلى مستوى في عام بعد تصريحات ترامب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قبع الدولار دون أعلى مستوى في عام يوم الجمعة بعد أن عبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن خشيته من صعود العملة، على الرغم من أن تراجع اليوان الصيني حد من الإقبال على المخاطرة.

والدولار مهيأ لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي وزاد أكثر من خمسة بالمئة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بفعل التوقعات بأن يستمر البنك المركزي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة خلال الأشهر القادمة.

لكن ترامب قال في مقابلة مع شبكة سي.إن.بي.سي يوم الخميس إن قوة الدولار تجعل الولايات المتحدة عرضة للضرر وإن اليوان الصيني ”يهوي كالصخرة“.

ومقابل سلة عملات، قبع الدولار عند 95.19، وهو مستوى يقل قليلا عن الأعلى في عام، الذي بلغ 95.62 في الجلسة السابقة.

لكن الإقبال على المخاطرة ظل ضعيفا بعد أن سمحت الصين لعملتها بالهبوط.

ولم يسجل الدولار الاسترالي تغيرا يذكر عند 0.7364 دولار أمريكي بعدما عوض الخسائر التي مني بها في وقت سابق عندما انخفض 0.5 بالمئة.

(رويترز)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى