الرئيسيةتطبيقات ذكية

متجر أبل يتفوق في الارباح على جوجل بلاي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – على الرغم من أن أعداد مستخدمي هواتف آيفون أقل بكثير من مستخدمي هواتف أندرويد، إلا أن مطوري التطبيقات على نظام iOS يحصلون على أرباح أكثر بكثير من نظرائهم على أندرويد بسبب طبيعة المتجر والمستخدمين ونوعية التطبيقات الموجودة، وكذلك الأرباح التي يحصل عليها المتجر، وهو الأمر الذي يجعل المطورين يتطلعون للتركيز على متجر آبل أكثر من غيره.

سبب رغبة المطورين يوضحها التقرير  الخاص بالأرباح بين أكبر متجرين في العالم، حيث أن متجر آبل استطاع تحقيق حوالي ضعف أرباح متجر قوقل بلاي بالرغم من أن عدد مرات تحميل التطبيقات على متجر قوقل أكثر من ضعف العدد على متجر آبل.

وبحسب تحليلات شركة Sensor Tower، فإن أرباح متجر آبل وصلت إلى 22.6$ مليار في النصف الأول من العام الحالي وبزيادة 26.8% عن العام الماضي من نفس الفترة حيث كانت 17.8$ مليار، بينما ارتفعت أرباح متجر قوقل بنحو 29.7% لتصل إلى 11.8$ مليار بعد أن كانت 9.1$ مليار العام الماضي في النصف الأول.

وبالرغم من تفوق متجر البرامج لآبل في تحقيق الأرباح، إلا أن متجر قوقل تفوق بشكل ساحق في عدد مرات تحميل التطبيق، وذلك بسبب الفرق بين أعداد المستخدمين الكبيرة بطبيعة الحال. وقد وصلت مرات تحميل التطبيقات من قوقل بلاي إلى 36 مليار مرة وبزيادة 10.6% عن النصف الأول للعام الماضي، بينما وصل عدد مرات تحميل التطبيقات على متجر آبل إلى 15 مليار مرة، وبزيادة 13.1% عن النصف الأول من العام الماضي.

يُذكر أن تطبيقات فيسبوك الثلاثة – واتساب، فيسبوك، وماسنجر كانت الأعلى تحميلاً على المتجرين خلال تلك الفترة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى