اتصالاتالرئيسية

دراسة : بيع 62 مليون جهاز حاسوب شخصي في الربع الثاني من 2018

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم المبيضين

 سجلت اجهزة الحواسيب الشخصية حول العالم خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي مبيعات تجاوزت الـ 62 مليون جهاز، وسط اقبال كبير من المستخدمين على التحول واقتناء الاجهزة الذكية المتنقلة اكثر من الثابتة.

هذا ما كشفت عنه دراسة حديثة لمؤسسة ” غارتنر” البحثية العالمية، حيث اظهرت الدراسة بان سوق الحوسيب الشخصية شهدت نموا في مبيعاتها خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي.

واوضحت الدراسة بان مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية قد نمت بنسبة 1.4% لتسجل مبيعات بحجم 62 مليون وحدة مقارنة بمبيعات بلغ حجمها 61.2 مليون وحدة خلال فترة الربع الثاني من العام الماضي.

وتواجه اجهزة الحواسيب الشخصية منافسة شديدة من الاجهزة الذكية المتنقلة التي تسوقها كبرى شركات الاجهزة حول العالم وتثبت في تواجدها ومبيعاتها حيث لا تزال شريحة كبيرة من المستخدمين يفضلون استخدام جهاز الحاوسب الثابت في المنزل او العمل لملائمته استخدامات هذه الشريحة من الناس.

الى ذلك اظهرت دراسة ” غارتنر” بان شركتي ” لينوفو” و ” اتش بي” استحوذتا على اكبر حصص سوق الحواسيب الشخصية خلال الربع الثاني من العام الحالي.

واوضحت الدراسة بان شركة ” لينوفو” باعت حوالي 13.6 مليون جهاز حاسوب شخصي في الربع الثاني وبحصة بلغت 21.9% من اجمالي مبيعات السوق.

وذكرت الدراسة بان شركة ” اتش بي” سجلت ايضا مبيعات بحوالي 13.5 مليون وحدة وبحصة تصل الى 21.9% من اجمالي المبيعات.

وقالت الدراسة بان شركة ” ديل” سجلت مبيعات بحوالي 10.4 مليون وحدة بحصة بلغت 16.8% خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي.

واشارت الدراسة الى ان شركة ” ابل” سجلت مبيعات بحوالي 4.4 مليون وحدة بحصة بلغت 7% من اجمالي مبيعات السوق العالمية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى