الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم أكثر من الف مُنتِجٍ للأغذية الحرفية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ضمن خطّتها الرامية إلى تعزيز الاقتصاد الأردني على مدى خمسة أعوام عبر دعم نمو المشاريع الصغيرة في مجالي الأغذية الحرفية وسفر التجربة/المغامرة، تقدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) منذ ثلاث سنوات وعبر مشروع “مساندة الأعمال المحلية” دعمها لحوالي 1,200 مُنتِجٍ ومُنتجة للأغذية الحرفية من أصحاب المشاريع المنزلية في ستّ محافظات من مختلف أنحاء الأردن. ويأتي ذلك في ضوء تزايد مكانة الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر في الاقتصاد الأردني، عدا عن الارتفاع المستمر في الطلب على الأغذية المصنعة محلياً باستخدام مكونات عالية الجودة وبأسعار تنافسية. 

وسيساهم أسبوع الأكل الأردني، المنظّم بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، في تمكين أصحاب المشاريع المنزلية من الوصول إلى أسواق جديدة وزيادة عوائدهم، حيث صمّمت الفعالية، والتي تقام في هنجر راس العين بعمّان في الفترة ما بين 18 و24 تموز الجاري، لإبراز مكانة الأطعمة الأردنية التقليدية وتكوين انطباعات جديدة حول المطبخ الأردني لدى كل من المستهلكين المحليين والسوق العالمي. ويشكّل هذا الحدث للعارضين المقيمين في المناطق الريفية وشبه الحضرية خارج العاصمة عمّان فرصة غير مسبوقة لبيع منتجاتهم لسوق أكبر والتعامل مع قاعدة عملاء أوسع نطاقاً. 

وتعليقاً على الحدث، قالت نانسي إيسلك، نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن (USAID): “يعد الطلب على المنتجات محلية الصنع محفزاً لهذه المشاريع لتطوير منتجات جديدة وتعزيز مستويات الجودة وإيجاد المزيد من فرص العمل، وهذا هو الأساس لتشجيع النمو الاقتصادي المستدام لدى المجتمعات المحلية في المملكة”. يذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) تقدم دعمها للمشاريع المنزلية في مختلف المراحل، بدءاً من مرحلة تطوير المنتج، إلى التوزيع وفرص التدريب والاستشارة القانونية، ووصولاً إلى التمويل والربط بأسواق أكبر. ويأتي ذلك في إطار تقديم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية الدعم من الشعب الأمريكي للأردن منذ أكثر من ستين عاماً عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

ومن الجدير بالذكر أن أسبوع الأكل الأردني ينظم بدعم من مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتمية الدولية وتحت رعاية كل من أمانة عمّان الكبرى، ووزارة السياحة والآثار، وكلية لومينوس الجامعية التقنية. 

“أسبوع الأكل الأردني” هو احتفال وطني على مدار أسبوع كامل بالمطبخ المحلي والأغذية الحرفية وتجارب فن الطهي، يهدف إلى عرض تنوع الأطباق التقليدية للمطبخ الأردني، مع التركيز على الجودة غير المسبوقة لمنتجات أصحاب المشاريع المنزلية. وسيضمّ الحدث أكثر من 100 مُنتِج ومنتجة للأغذية الحرفية و30 مطعماً من مختلف أنحاء المملكة سيقومون ببيع وعرض منتجاتهم الغذائية المصنّعة محلياً بمكوّنات محلية.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى