أجهزة ذكيةالرئيسية

تغريم غوغل 5 مليارات دولار بسبب “إعدادات أندرويد”

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – فرضت جهات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، غرامة بقيمة 5 مليارات دولار على غوغل لاستخدامها لنظام أندرويد لتشغيل الهاتف المحمول على نحو فيه تهميش للمنافسين، حسبما أوردت رويترز نقلا عن مصدر مطلع.
والغرامة التي فرضتها المفوضية الأوروبية ستكون أعلى غرامة على الإطلاق تفرض على شركة لانتهاكها قواعد الاتحاد الأوروبي.
وتواجه غوغل هذه الغرامة بسبب إعدادات أندرويد التي تجعل محرك البحث الخاص بها افتراضيا على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد التابع لها أيضا، مع إهمال محركات البحث المنافسة.
وتأتي هذه الغرامة بعد ما يزيد قليلا على عام من فرض غرامة بقيمة 2.4 مليار يورو على غوغل بسبب إعطاء أفضلية لخدمتها للتسوق على منافسيها.
ويشهد سوق الهواتف المحمولة تنافسا محموما في مجال أنظمة التشغيل بين iOS التابع لشركة أبل وأندرويد الخاص بشركة غوغل بالإضافة إلى أنظمة أخرى أقل انتشارا مثل ويندوز وبلاك بيري.
ويتربع نظام أندرويد من حيث الانتشار على عرش الهواتف الذكية عالميا، يليه نظام التشغيل الخاص بأبل.
سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى