الرئيسيةريادة

توقيع كتاب ” السيرة مستمرة” للكاتب الدكتور احمد خير العمري….. السبت المقبل

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين
بطريقة وتفسير وتقديم مختلف، استطاع الكاتب أحمد خيري العمري – الباحث المهتم بفكر النهضة المستمدة من الثوابت القرآنية- ان يخط وينهي كتابه الجديد الذي يحمل عنوان ” السيرة مستمرة” ليشكّل اضافة جديدة في تقديم سيرة رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام الذي يعتبر من اعظم الشخصيات التي تواجدت على هذه البسيطة. 
وبدعوة عامة، ستجري مناقشة وتوقيع كتاب ” السيرة مستمرة” للكاتب الدكتور احمد خير العمري يوم السبت المقبل الموافق لتاريخ 21 من شهر تموز الجاري في فندق الفنار في عمان. 
وسيدير الحوار والنقاش في حفل توقيع الكتاب الدكتور خليل الزيود. 
وكتاب ” السيرة مستمرة” سينقلك إلى سيرته عليه الصلاة و السلام حتى نهاية المرحلة المكية لكن على نحو مختلف تماما عن كل ما عرفته عن السيرة سابقا، وسيقدم الكتاب عن أحداث السيرة شيئا مختلفا ليجعلنا ” نعيشها” وندخل “فيها” ، وننظر إلى السيرة من داخلها.
ولم يكن الأمر سهلًا بأن تعيش مع الرسول بكل تفاصيل حياته ، فلم تستطع كتب السيرة تجاوز المنظور التاريخي التوثيقي التقليدي لرواية سيرة الحبيب لكن الكاتب العمري فعلها بكتاب يجذبك بكل ما تملك من تعطّش لسيرته لتعيش معه بشكل مختلف وبأبعاد مختلفه .. لتفهم لم فعل هذا وكيف قابل الفعل بكذا فعلها العمري، بتقويم سلوكاتنا وتبيان الصحيح واللغط بالسيرة وبتفسير مختلف ليطفو على القلب حب أعمق للحبيب من السابق..
ويقوم على استضافة الكاتب واقامة حفل التوقيع والمناقشة فريق مبادرة ” اصها ثابت” من خلال مشروعها ” وعي” المعني بالثقافة والكتب والمناقشات.
وتقول الشريك المؤسس في مبادرة ” اصلها ثابت” ديمة عياصرة بان الفعالية مهمة للفريق كونها تستضيف كاتب ناجح ومحبوب صاحب مؤلفات عديدة مثل الدكتور العمري، لافتة الى ان هذه الاستضافات تعطي المبادرة القدرة على جذب الناس للثقافة والقراءة والعلم، وبالتالي زيادة الوعي والفهم لدى المجتمع.
والكاتب احمد خيري العمري هو باحث مهتم بفكر النهضة المستمدة من الثوابت القرآنية ولد في بغداد عام 1970 لأسرة موصلية الجذور تخرَّج من كلية طب الأسنان جامعة بغداد عام 1993 متزوِّج وله من الأولاد “زين العابدين”، “آمنة”، “أروى” و”لميس” أصدر كتابه الأول البوصلة القرآنية في عام 2003 له الآن ستة عشر عنوانًا مطبوعًا غير المقالات المنشورة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى