أجهزة ذكية

‘ابل’ تواجه دعوى قضائية بانتهاكها لـ7 براءات اختراع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تواجه شركة “ابل” دعوى قضائية تتهمها انتهاك سبع براءات اختراع هي في الأصل مسجلة لشركة “STMicroelectronics” المعروفة اختصارا باسم “ST”، وهي الدعوى التي أقامتها ضدها شركة Parthenon Unified Memory Architecture LLC، المسماة اختصاراً “PUMA”.

وتعمل “PUMA” على تصيّد انتهاك براءات الاختراع، إذ قامت بشراء حق استغلال مجموعة براءات الاختراع المنتهكة، لتقوم بمقاضاة “ابل”، ومن قبل ذلك قامت بمقاضاة عدة شركات أخرى عاملة في مجال تصنيع الإلكترونيات، مثل “هواوي” و “إل جي”.

وكانت “ST” تعمل مع “ابل” في توريد قطع مستشعر تحديد الاتجاه ثلاثي المحاور، “جيروسكوب”، في هاتف آيفون 5، وذلك قبل أن تنتقل الشركة للتعامل مع InvenSense في آيفون 6، للحصول على القطع المماثلة.

وجاء في الشكوى، التي تنظر فيها محكمة تكساس الشرقية الجزئية، بأن “ابل” تنتهك 7 براءات اختراع، تتعلق بالتعامل مع الذاكرة وتقنيات عرض الفيديو، ومسجلة باسمها.

وأضافت “PUMA” في الشكوى التي تقدمت بها، أن “ابل” انتهكت براءات الاختراع تلك في مختلف منتجاتها، والتي تتضمن أجهزة مثل هواتف آيفون 3 جي، 3 جي إس، 4، 4 إس، 5، 5 سي، 5 إس، و6 إس، وأجهزة آيباد، آيباد إير، آيباد ميني، أجهزة آيبود تاتش وجهاز Apple TV.

وجدير بالذكر أن المحكمة لم تعين حتى الآن قاض للنظر في القضية، والتي لا تعد الأولى المرفوعة ضد الشركة بدعوى انتهاك براءات اختراع، حيث تنظر نفس المحكمة في قضية أخرى من قبل شركة سمارت فلاش، كما أن الشركة احتلت في 2013 صدارة قائمة الشركات التي واجهت دعاوى قضائية متعلقة بانتهاك براءات اختراع مسجلة في الولايات المتحدة.

المصدر: البوابة العربية لأخبار التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى