الرئيسيةريادة

كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار تنظم ملتقى تعليمي للتعريف بالكلية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – عقدت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار ملتقىً تعليمياً لطلبة الثانوية العامة بنظاميها الوطني والعالمي للتعريف ببرامجها المطروحة واّلية الالتحاق بها، في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.
وحضر الملتقى العديد من المعنيين وأولياء أمور الطلبة الذين أبدوا اهتمامهم بالكلية وبرامجها الإبداعية والابتكارية مثمنين دورها في تغيير منظومة التعليم الحالية من خلال التركيز على تخريج مخترعين جاهزين لسوق العمل.
وقدمت عميد الكلية الدكتورة منتهى بني هاني تعريفا بالكلية والفكرة من إنشائها والبرامج التي ستطرحها وآلية قبول الطلبة والتي ستتضمن مجموعة من الاختبارات والمقابلات لقياس القدرة الإبداعية لدى الطلاب والتي ستحدد إمكانية قبولهم في الكلية.
واستعرضت بني هاني برامج البكالوريوس المطروحة في الكلية والتي تشمل برنامج علم الحاسوب الإبداعي بمساراته الثلاث، الذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات، والأمن السيبراني، كما استعرضت برنامج الأعمال الإبداعي ومساراته التي تشمل التسويق الإلكتروني والمحاسبة والتدقيق.
وركزت خلال العرض على ما يميز كلية طلال أبوغزاله الجامعية عن غيرها من الجامعات الأخرى بما توفره من حاضنة للأعمال وصولاً إلى توفير فرص التدريب العملي في مجموعة طلال أبوغزاله والمؤسسات الأخرى المتعاقدة معها للطلاب أثناء تواجدهم على مقاعد الدراسة، مؤكدة على التزام المجموعة بتوفير فرص عمل لخريجي الكلية.
وباشرت الكلية بفتح باب التسجيل واستقبال الطلبات عبر الموقع الإلكتروني وعبر مقرها في عمان للعام الدراسي 2018/ 2019 منذ بداية حزيران الماضي.
يشار إلى أن كلية طلال أبوغزاله للابتكار، هي كلية جامعية متخصصة في الأعمال وتقنية المعلومات وتركز على توفير البيئة المناسبة لخلق الإبداع والابتكار، من خلال ما توفره من أساليب دراسية حديثة والإمكانيات التي تتيحها للطلاب لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى