الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

Orange الأردن وجامعة اليرموك يبحثان تعزيز التعاون بينهما

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – التقى رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زيدان كفافي، الرئيس التنفيذي لشركة Orange الأردن تيري ماريني والوفد المرافق له، وتأتي هذه الزيارة لبحث سبل تعزيز التعاون القائم بينهما.
وخلال اللقاء أشاد د.كفافي بالتعاون الفاعل بين الجامعة و” Orange الأردن”، معتبره نموذجا يحتذى به لتجسير الفجوة بين القطاع الأكاديمي وقطاع الخاص، حيث تمكنت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية ومن خلال حاضنة الشركة في مجمع الريادة الاكاديمية للتميز، ومختبر Orange اليرموك الابداعي من توفير منصة لتدريب طلبة الكلية وصقل مهاراتهم وبناء قدراتهم في مجال تخصصهم الأمر الذي جعلهم قادرين على الانضمام لسوق العمل بكفاءة واقتدار، كما ان المختبر وفر للشركة مواردا بشرية مؤهلة ومدربة قادرة على الانضمام لكادرها والعمل على دفع عجلة التنمية والتطوير فيها.
وأشار د.كفافي إلى إمكانية إيجاد منصات أخرى للعمل المشترك بين الجانبين من خلال التعاون لتنفيذ مشاريع ريادية في المجالات الهندسية وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المكتبية يقدمها أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة، الأمر الذي من شأنه تحقيق الفائدة لكلا الجانبين إضافة خدمة للمجتمع المحلي من خلال هذه المشاريع.
وشدد رئيس جامعة اليرموك على أهمية استثمار الموارد البشرية في أية مؤسسة، من خلال تدريبها ودعمها لتكون قادرة على تحقيق التنمية والتطوير في مختلف المجالات، مؤكدا ان “اليرموك” تفتح أبوابها على لمختلف انواع التعاون وخاصة الأفكار الريادية والإبداعية التي من شأنها تحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

وخلال الزيارة قام ماريني بجولة في مختبر Orange اليرموك الإبداعي (OYIL) في مجمّع الريادة الأكاديمية للتميّز في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، الذي يعد ثمرة التعاون بين الطرفين، حيث ساهم بإعداد وتأهيل عدد كبير من الطلاب لدخول سوق العمل من خلال تدريبهم في ثلاثة مجالات رئيسية تتضمن التطبيقات الخلوية، الألعاب ومواقع الويب.
واكد ماريني التزام Orange الأردن بتزويد المختبر في الجامعة بكامل المعدّات والتجهيزات اللازمة، وذلك انطلاقاً من دورها كشريك رقمي لـ”اليرموك” وغيرها من المؤسسات التعليمية في المجتمع المحلي، مشيرا الى ان الشركة ستستمر بالعمل على دعم عملية التحوّل الرقمي من خلال إعداد الشباب بما يلزم لتمكينهم من مفهوم الاقتصاد الرقمي ً، عبر إكسابهم المهارات والكفاءات العالية.
وحضر اللقاء عمداء كليات الحجاوي للهندسة التكنولوجية، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، ومديرو مكتبة الحسين بن طلال، ومركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع، ودائرة العلاقات والمشاريع الخارجية، ودائرة العلاقات العامة والإعلام، ومجمع الريادة الاكاديمية للتميز، وعدد عدد من مدراء ومسؤولي الشركة.

ويذكر بأن Orange الأردن كانت قد دمجت حاضنتها الصناعية في كلية الحجاوي للهندسة مع المختبر الإبداعي في العام 2015، حيث جاءت هذه الخطوة ضمن إطار استراتيجيتها الخمسية (Essentials 2020)، والتي تهدف إلى لعب دور محوري في رفد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة بالكفاءات المؤهلة في مجال البحث العلمي، من خلال العمل على توفير أجواء تعليمية وتدريبية تحاكي الواقع العملي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى