اتصالات

شركات الاتصالات السعودية بدأت تخفيض الاسعار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بدأت شركات الاتصالات العاملة في المملكة العربية السعودية استعدادها الفني لتطبيق التعرفة الجديدة للمكالمات الصوتية يوم الجمعة 1 مايو/أيار 2015.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أن الشركات المشغلة حرصت خلال الأسابيع الماضية على إعادة هيكلة بعض عروضها وباقاتها التي تقدمها لعملائها، وسط تأكيدات مسؤول رفيع المستوى في إحدى هذه الشركات، أن العروض الجدية سيجري الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في حال التزام الشركات المشغلة الأخرى بالموعد المحدد لتطبيق التعريفة الجديدة.

وأضافت “لا تزال هنالك فرصة تلوح في الأفق لعملية إرجاء تطبيق القرار إلى منتصف الشهر المقبل، في حال تعذر إحدى الشركات المشغلة لأسباب مالية أو فنية أو تنظيمية”، وسط معلومات تؤكد أن التعريفة الجديدة تعتبر إلزامية على الشركات الثلاث المشغلة للهاتف الجوال في السعودية وليست اختيارية.

وكان مجلس هيئة الاتصالات السعودية قرر، في فبراير/شباط الماضي، تخفيض أسعار خدمات المكالمات الصوتية الانتهائية المحلية بالجملة على شبكات الاتصالات المتنقلة، بحيث يكون سقف الأسعار هو 15 هللة بدلاً من 25 هللة.

كما قرر “المجلس” إجراء تخفيض أسعار خدمات المكالمات الصوتية الانتهائية المحلية بالجملة على شبكات الاتصالات الثابتة بحيث يكون سقف الأسعار هو 7 هللات بدلاً من 10 هللات.

ويُقصد بأسعار المكالمات الانتهائية الصوتية المحلية بالجملة بين مقدمي خدمات الاتصالات، الأسعار التي يتحصل عليها مقدم خدمة من مقدم خدمة آخر نظير قيام أحدهما بإيصال المكالمات الواردة إلى مشتركين تابعين لشبكته، ويكون ذلك وفق مقابل مالي يدفعه مقدم الخدمة الذي صدرت منه المكالمات إلى مقدم الخدمة الذي استقبل المكالمات.

المصدر: أرابيان بزنس

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى