الرئيسيةريادة

أبوغزاله يرعى جلسة حوارية للمؤتمر الوطني للشباب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تحت رعاية الدكتور طلال أبوغزاله، نظم المؤتمر الوطني للشباب جلسة حوارية بعنوان “الأوراق النقاشية الملكية” بالتعاون مع الملتقى الوطني للتوعية والتطوير.

وتأتي الجلسة استكمالا لأعمال المؤتمر التي انطلقت في مجلس الاعيان مطلع ايار الماضي، حيث أن هذه الجلسة هي الثانية، شارك فيها طلبة قياديين من مختلف الجامعات الأردنية وهيئات المجتمع المدني، وجرى خلالها حوار موسع حول مختلف القضايا الشبابية، وأبرز التحديات التي تواجههم، وسبل إيجاد الحلول الناجعة لها.

وخلال الجلسة أكد أبوغزاله أن الأوراق النقاشية لصاحب الجلالة الملك عبد الله وضعت الأسس أمام الشباب للمسير في بناء الوطن والتي جاءت بمضامينها الشاملة لتضع الأطر والأسس التي تجعل من الأردن دولة مدنية تسود فيها النزاهة والعدل وسيادة القانون. وقد طالب أبوغزاله الشباب بأن تكون دراسة هذه الأوراق الهامة بهدف تطبيقها مستعينين بقدرات تقنيات المعلومات والاتصالات في بيئة معرفية متطورة.

ودعا إلى ضرورة تطوير برامج الحكومة الإلكترونية بشكل فاعل وملموس أكثر منه من أن تكون هذه البرامج مجرد دعاية إعلامية.

وشدد أبوغزاله على ضرورة مواكبة الشباب للتطوير والتحديث المعرفي، والسعي من أجل الابتكار، لأن العالم اليوم متغير بوتيرة متسارعة، مشيرا إلى ضرورة أن يبذل الشباب كل ما بوسعهم في البحث عن المعرفة التقنية والرقمية وتكنولوجيا المعلومات.

واشار د. أبوغزاله إلى أن إصلاح التعليم الجامعي ليس فقط تطوير المناهج وأساليب التعليم، وإنما هو مراجعة الآليات في البحث والتطوير العلمي والتكنولوجي وكذلك تعزيز المعرفة بالعلم المحفز على الريادة والابتكار والاختراع.

من جانبه قال الدكتور محمد البدور الأمين العام للمؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى إشراك الشباب في المسيرة السياسية والاجتماعية والتنموية مع ضرورة تمكينهم وتعزيز قدراتهم لزيادة تأثيرهم في الحياة العامة وفقا لتوجيهات جلالة الملك، مضيفا أن المؤتمر سيكرس جهوده لتحويل الأوراق النقاشية لجلالته إلى برنامج عمل للشباب قابلة للتطبيق والقياس.

وأكد مقرر المؤتمر الاستاذ أحمد الجالودي على أهمية بناء الإرادة الذاتية عند كل شاب، وأن يكون مبادرا للإنجاز نظرا لأنه جزء من فريق عمل شبابي يتسم بالوعي والمسؤولية والطموح والابتكار.

واستعرض الجالودي أمام الشباب تجارب تفرد بها البعض من أبناء المجتمع اتسمت بالريادة والابتكار الخلاق مشيرا إلى نجاحات متميزة حققها الدكتور أبوغزاله على المستوى المحلي والعربي والدولي.

يشار إلى أن المؤتمر تأسس لإعداد جيل من الشباب الأردني القادر على الأخذ بزمام المبادرة في صياغة القرار وبناء الحاضر والمستقبل، وتطوير آليات التفاعل الشبابي، التي من شأنها تعزيز قدراتهم وتوجيه طاقاتهم وتعميق معرفتهم لتحقيق مشاركتهم بفاعلية ونجاح في الحياة العامة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى