اتصالاتالرئيسية

” بترا” تحتفل بعيد تأسيسها التاسع والاربعين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا – ماهر الشريدة

احتفلت وكالة الانباء الاردنية ” بترا” يوم امس بعيد تاسيسها التاسع والاربعين.

وجددت (بترا)  خلال الاحتفال الرمزي التزامها بالسير قدما لبلوغ مفهوم اعلام الدولة الذي يمثل المجتمع والناس ويحمل رسالة الحكومة ومؤسساتها.

وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، لم تغفل خلال حديثها في المناسبة، التشديد على ان الصورة والسمعة الاعلامية المتطورة التي رسمتها (بترا) عربيا واقليميا لم تأت من فراغ، بل ان ذلك جاء خلال تراكم خبرات وقدرات وتميز العاملين فيها بمختلف مسمياتهم ووظائفهم.

وقالت غنيمات ان مراحل التطوير التي اختطتها الوكالة بمراحل عملها المختلفة اوصلتها الى ان تحمل رسالة اعلامية متوازنة حافظت فيها على المهنية والمصداقية والدقة بتناول اخبار الدولة بمختلف تشكيلاتها، موضحة ان الحكومة تسعى الى ان تتغير الصورة النمطية عن الاعلام الرسمي لتصبح رسالة اعلامية تمثل المجتمع وتنقل حقيقة معاناة ومشكلات الناس ضمن اطار مفهوم الدولة، مؤكدة سعيها الى تطبيق ذلك واقعيا. وبينت ان مختلف الجهات عليها مسؤولية كبيرة في المحافظة على المنجزات التي حققتها (بترا) محليا وعربيا واقليميا ، مشيرة الى ان مواكبة التطوير والتحديث وتوفير احتياجات الوكالة وكوادرها يمثل تحديا كبيرا للمحافظة على مؤسسة تمثل الذراع الرئيسي في تكريس اعلام الدولة .

وفي الوقت الذي دعت فيه غنيمات الى الانتقال الى فكرة صناعة الاعلام وتطبيقها على ارض الواقع ، اثنت على جهود الكوادر العاملة في الوكالة في ايصال (بترا) لمرحلتها المتقدمة حاليا ، مشددة على ان دعم جهود الوكالة مسؤولية الجميع لا سيما انها تمثل سلطة رقابية على عمل الوزارات والمؤسسات الى جانب وظيفتها في نقل مشكلات وظروف المجتمع.

وحضر الحفل اعضاء مجلس ادارة الوكالة ،وعدد من مدرائها السابقين ، وكوادر الوكالة .

من جانبه، اكد مدير عام الوكالة الزميل الدكتور محمد العمري ان (بترا) التي بدأت مسيرتها تحت شعار خدمة الوطن والمواطن بمهنية اعلامية مسؤولة ، تتطلع لتقديم الافضل في ميدان العمل الاعلامي متسلحة برسالتها المهنية وحرص العالمين فيها ومسؤوليتهم تجاه وطنهم وأمتهم.

واضاف : ان بترا وهي تحتفل بعيد تأسيسها التاسع والاربعين تؤكد انها ماضية على اصالة البناة الذين اسسوا لمسيرتها ، وبذات الوقت تواكب طموح العالمين وتطلعات الشباب وما يستجد في عالم الاعلام ، منوها الى ان الوكالة ستواصل اداء رسالتها العامة بمفهوم اعلام الدولة الذي يتبنى قضايا الوطن والدفاع عنها وخدمة المواطنين في محافظات الوطن كافة.

واكد العمري ، ان بترا وكوادرها بمختلف وظائفهم وهم يحتفلون بعيد تأسيس وكالتهم ، فانهم يأملون بان تحظى الوكالة بالدعم والاهتمام اللازم الذي يوازي مسؤولياتهم ويعزز من قدراتهم بالتعامل مع التطورات التقنية والمهنية ..والتي باتت تمثل تحديات واضحة في سير عمل الوكالة اليومي.

واعلن العمري عن اطلاق الوكالة موقعا الكترونيا محدثا ومطورا لموقعها القديم وبجهود وخبرات ذاتية ، مشيرا الى ان الموقع المحدث سيكون بإدارة ومتابعة مباشرة من مهندسي مديرية تكنولوجيا المعلومات في الوكالة .

وقدر العمري جهود العاملين في الوكالة بمختلف مواقعهم.

وفي ختام الحفل كرمت الوكالة مجموعة من كوادرها الصحفية والفنية ، وسلمتهم غنيمات نيابة عن الوكالة جوائز تقديرية ، والمكرمين هم الزملاء : خالد هيلات ، الدكتور محمد خويلة ، عمر شنكيات ، فايز عضيبات ، عمر مسلط ، ماهر الشريدة ، فاروق المومني ، راسم جرار ، عبدالسلام العزام ، وعيسى الهمشري.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى