اتصالاتالرئيسية

عطاء لتطوير موقع احتياطي لـ”مفتاح البنية التحتية”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

 أعلنت الحكومة، من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤخرا، طرح عطاء خاص لتطوير نظام مفتاح البنية التحتية للموقع الاحتياطي.

وقال الأمين العام لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس نادر ذنيبات، إن هذا العطاء يهدف الى تطوير موقع احتياطي للموقع الرئيس لمفتاح البنية التحتية العام، وذلك لزيادة الاعتمادية عليه واستمراريته عناية بموضوع الأمن الالكتروني وحماية المعلومات.

وأوضح ذنيبات أن مفتاح البنية التحتية العام موجود وعامل، وما نريده من العطاء الحالي هو بناء موقع احتياطي احتياطا وحماية للمعلومات في حال حدوث أي ضرر.

وقال ذنيبات “إن مشروع منظومة مفتاح البنية التحتية العام الذي أطلق قبل سنتين هو مشروع مهم لعملية التحول الالكتروني في المملكة كونه يوفر بنية تحتية آمنة وداعمة لتطبيق التوقيع والتوثيق الإلكتروني على المستوى الوطني”.

وأضاف أن تطبيق منظومة التوقيع والتوثيق الالكتروني يهدف الى ضمان أمن حماية التطبيقات المتعلقة بنظام إدارة الهوية الرقمية والخدمات الالكترونية (العمودية، والمشتركة، والمتداخلة) والشبكة الحكومية الآمنة ونظام البريد الالكتروني وحماية الملفات الحكومية وتراسل البيانات بين المؤسسات الحكومية ومتلقي الخدمة

الى ذلك دعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال العطاء الشركات المحلية المختصة – وكلاء شركة مايكروسوفت منفردة او مؤتلفة مع شركات محلية او عالمية للمشاركة في العطاء.

ووفقا لوثيقة العطاء فقد تم تحديد نطاق العمل بما يلي : تطوير نظام مفتاح البنية التحتية للموقع الاحتياطي، تحسين نظام مفتاح البنية التحتية العام في الموقع الرئيسي بما يتوافق ومتطلبات الاعتمادية، وتقديم خدمات الدعم الفني والصيانة والتدريب.

وحددت الوزارة تاريخ 25 من شهر تموز الحالي موعدا نهائيا لايداع العروض الفنية الخاصة بالعطاء، حيث ستجري وقتها عملية التقييم الفني ومن ثم التقييم المالي لاختيار الفائز.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى