اقتصادالرئيسية

فضيحة صحية مدوية تضرب “ماكدونالدز”

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – ضربت “فضحية صحية” أكبر سلسلة مطاعم شهيرة في العالم، ماكدونالدز، بعد أن رصدت السلطات الصحية انتشار عدوى “السيكلوسبورا” في بعض الأطعمة بولايتي أيوا وإيلينوي الأميركيتين.
وذكرت السلطات الصحية في الولايتين أنها تحقق في انتشار عدوى “السيكلوسبورا” بسبب تناول السلطة، التي تقدمها مطاعم ماكدونالدز، فيما تبع ذلك انخفاض أسهم السلسلة العملاقة 1.4 بالمئة.
وأعلنت إدارة الصحة العامة في إيلينوي، الخميس، أنها رصدت نحو 90 حالة، أما في أيوا تم تسجيل 15 حالة أخرى.
وكشفت السلطات الصحية أن نحو ربع الأشخاص، الذين تم تشخيص إصابتهم بـ”السيكلوسبورا” قالوا إنهم تناولوا سلطة من ماكدونالدز في الأيام السابقة لظهور أعراض المرض عليهم.
من جانبها، أكدت سلسلة مطاعم ماكدونالدز أنها أوقفت طوعا بيع السلطات في نحو 3000 فرع بالولايات المتحدة لحين الاعتماد على مزود آخر للخس.
وأوضحت في بيان: “نراقب عن كثب الوضع ونتعاون مع الولايتين وسلطات الصحة العامة الاتحادية مع مضيهم قدما في التحقيق”.
وتصيب عدوى “السيكلوسبورا” الأمعاء الدقيقة وتسبب إسهالا شديدا، حيث تنتقل عن طريق الطعام أو الشراب الملوث بالفضلات وليس بشكل مباشر من شخص إلى آخر.
سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى