اقتصادالرئيسية

مبيعات أجهزة الكمبيوتر ترتفع لأول مرة منذ 6 سنوات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – استمرت مبيعات أجهزة الكمبيوتر بالتراجع خلال السنوات الماضية بعد سيطرة الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية على سوق الأجهزة الالكترونية، لكن على غير العادة وبعد 6 سنوات تعود مبيعات أجهزة الكمبيوتر للارتفاع مجدداً بحسب تحليلات السوق من كبرى الشركات.

ونشرت مؤسسة Gartner لتحليل البيانات أن مبيعات الأجهزة ارتفعت نحو 2.7% خلال الربع الثاني من عام 2018، فيما قالت المؤسسة الأخرى IDC أن المبيعات ارتفعت بنسبة 1.4%. ورغم الاختلاف بين النسب لكن يبقى الأهم وهو ارتفاع المبيعات، أما بخصوص سبب الاختلاف فيعود كون Gartner تعتبر الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز ضمن أجهزة الكمبيوتر على عكس IDC.

وبحسب تحليل المبيعات من المؤسستين، فإن شركات اتش بي، لينوفو، دل، آبل، وآيسر هي المسيطرة على السوق ومن المتوقع استمرار سيطرتها خلال الفترة القادمة، وهو الأمر الواضح للجميع خاصة مع ارتفاع مبيعات هذه الشركات في الربع الثاني من العام فعلياً.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى