اقتصادالرئيسية

موسكو……. سياحة المونديال أنعشت الاقتصاد الروسي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قبل يومين من موعد المباراة النهائية لمونديال روسيا 2018، نشرت وكالة “نوفوستي” بيانات أولية عن إنفاق السياح الأجانب خلال المونديال، الذي تستضيفه روسيا للمرة الأولى.

وذكرت الوكالة أن السياح في فترة ثلاثة أسابيع فقط، أنفقوا ما يزيد على 20 مليار روبل (ما يعادل 317 مليون دولار)، منها 14 مليار روبل على النقل.

وهذا ليس بالأمر الغريب؛ إذ إن مباريات المونديال الرياضي، الذي بدأ في 14 يونيو ويستمر حتى 15 يوليو، تجري في 12 ملعباً موزعة على 11 مدينة روسية، ومن بينها موسكو وسان بطرسبورغ وسوتشي.   

في المرتبة الثانية بعد النقل، جاءت المطاعم والفنادق، حيث أشارت الوكالة إلى أن فنادق “الهوستل”، المعروفة بأسعارها المغرية، شهدت إقبالاً واسعاً من قبل السياح؛ ما ضاعف إيراداتها بنحو 4 مرات.

وأفادت “نوفوستي” بأن أسعار فنادق “الهوستل” صعدت في خلال كأس العالم من 600 – 700 روبل للمكان الواحد في الليلة، إلى 2000 – 2500 روبل للمكان الواحد في الليلة.

وأشارت أيضاً إلى أن عائد الغرفة الواحدة في الفنادق العادية نما خلال يونيو الماضي بنسبة تتراوح ما بين 40% و80%، مقارنة بنفس المستوى من العام الماضي.

وتوقعت الوكالة في تقريرها تدفقاً كبيراً للسياح الأجانب إلى روسيا في عام 2019، مشيرة إلى زيادة نسبتها 20%؛ وذلك بفضل البنية التحتية التي تم تجهيزها للمونديال، الذي كلف الخزينة قرابة 13.2 مليار دولار.

وكان البنك المركزي الروسي توقع في وقت سابق أن يضيف المونديال 0.1% – 0.2% لنمو الناتج المحلي الإجمالي في خلال 2018، مستبعدة أن يؤثر الحدث كثيراً على معدل التضخم.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى